الخميس، 26 أبريل 2018

دواعي استعمال كبسول جابا GABA 750 الآثار الجانبية . الجرعات

دواعي استعمال كبسول جابا GABA 750 الآثار الجانبية . الجرعات. وتهدئة النشاط العصبي وتخفيف القلق وتحسين المزاج

جابا - أدوية | GABA 750 Capsule - الاستخدامات

- GABA هي مادة كيميائية تأخذ عن طريق الفم لتخفيف القلق ، وتحسين المزاج والحد من أعراض متلازمة ما قبل الحيض (PMS) ، وعلاج اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD). كما أنه يستخدم لتعزيز نمو العضلات الخالية من الدهون ، وحرق الدهون ، استقرار ضغط الدم ، وتخفيف الألم.

دواعي استعمال كبسول جابا GABA 750 الآثار الجانبية . الجرعات
- يستخدم GABA تحت اللسان لزيادة الإحساس بالرفاه ، وتخفيف الإصابات ، وتحسين القدرة على التحمل ، وتقليل الدهون في الجسم ، وزيادة وزن الجسم.

- GABA (حمض جاما-أمينوبويتريك) هو حمض أميني غير بروتيني يعمل كجهاز ناقل عصبي في الدماغ البشري. وينتج GABA بشكل طبيعي في الجسم وقد يساعد وجوده داخل الجهاز العصبي المركزي على تعزيز الاسترخاء وتخفيف التوتر العصبي.

- GABA ،حمض جاما-أمينوبوتريك ، هو ناقل عصبي مسؤول عن تهدئة الخلايا العصبية المستثارة ، وكذلك يلعب دور في إدارة الاضطرابات النفسية مثل القلق والاكتئاب

- يعتمد دماغ الإنسان على مختلف الناقلات العصبية للتواصل مع أنظمة مختلفة في جميع أنحاء الجسم. وأحد الرسائل الهامة هو حمض جاما-أمينوبوتيريك ، وغالباً ما يتم اختصاره إلى GABA. ودوره الأساسي هو تثبيط نشاط الخلايا العصبية أو الخلايا العصبية المتحمسة ، وبالتالي يلعب دور في السلوك والإدراك وردودك.

النقص في GABA يخلق أعراض مميزة ، مثل:

الاكتئاب: أولئك الذين تم تشخيصهم بالاكتئاب لديهم أدنى مستويات GABA.

القلق والهلع واضطراب ما بعد الصدمة (PTSD): عادة ما تحدث هذه المشكلات العقلية بسبب الاختلالات في مستويات GABA.

الأرق: اكتشف البحث أن الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة لديهم مستويات دماغية أقل في GABA.

إذا لاحظت أيًا من هذه الأعراض المذكورة أعلاه ، فعلى الأغلب تكون مستويات GABA أقل من النطاق الصحي. إذن ما الذي يمكنك القيام به لتحسين رفاهيتك؟ لحسن الحظ ، فإن الجواب موجود أمامك: الطعام الذي تأكله.

المصادر الطبيعية من GABA هي جميع من حولك

لا يمكن الحصول على GABA نفسها من خلال نظامك الغذائي. ومع ذلك ، يمكن للأطعمة التي تحتوي على حمض الغلوتامات / الغلوتاميك أن تساعد في تحفيز إنتاج GABA وتفيد رفاهيتك. الخيارات الأكثر فائدة تشمل:

- العشب وتغذية اللحوم
- البيض من مرعى المراعي
- الألبان الخام ، العضوية
- الخضروات
- الطماطم
- الفطر

بالإضافة إلى ذلك ، قد تساعد الخضروات والمشروبات المخمرة أيضًا في تعزيز إنتاج GABA. ففي إحدى الدراسات ، لاحظ الباحثون أن سلالة rhamnosus الملبنة Lactobacillus ساعدت على تقليل القلق والسلوكيات الشبيهة بالاكتئاب في الحيوانات السليمة ، والتي ارتبطت بالتغييرات الإيجابية في نظام GABA بين أفراد الاختبارات.

كما أنصحك بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين B6 ، لأنه إذا كنت تفتقر إلى هذا الفيتامين ، فإن تركيب GABA سيعاني. وقد تحسن في هذا الصدد من خلال استهلاك سمك السلمون في ألاسكا ، والحمص ، والدجاج الذي يزرع فى المراعي والعشب البقري. والشاي الأخضر قد يساعد أيضًا على تعزيز GABA ، لأنه يحتوي على الثيانين ، والذي يُعرف عنه أنه يساعد على زيادة إنتاج الناقل العصبي.

من ناحية أخرى ، غالباً ما يتم تصنيع مكملات GABA بشكل صناعي من المذيبات الصناعية pyrrolidinone. ومع ذلك ، هناك نهج أكثر طبيعية عن طريق التخمر باستخدام سلالة hilgardi اكتوباكيللوس.

دراسات فيما يتعلق بمزايا GABA

تلعب GABA دورًا مركزيًا في وظيفة الجهاز العصبي ، حيث إنها مسؤولة عن التحكم في مزاجك ووظائف جسدية معينة. وقد ارتبطت مستويات منخفضة منه بالقلق وتقلبات المزاج والصرع والألم المزمن. وقد نما البحث في فوائد GABA كمكمل غذائي بشكل مطرد في العقود الماضية بدرجات متفاوتة من النجاح. وقد يكون من المفيد لظروف مثل:

النوبات

ذكرت دراسة من عام 1960 أن GABA ساعدت في الحد من النوبات في مرضى الصرع الذين تدار لهم جرعة عالية جدا من 0.8 غرام / كيلوغرام يوميا. ومع ذلك ، فقد لوحظ هذا التأثير فقط في أربعة من أصل 12 مشاركًا ، وكان المشاركون تحت سن 15 عامًا.

هلع المرتفعات

وقد أشارت دراسة صغيرة نُشرت في عام 2006 إلى أن GABA تكمل زيادة موجات ألفا وانخفاض مستويات الغلوبولين المناعي في المشاركين الأصحاء ، الأمر الذي كان له تأثير إيجابي على رهابهم (الخوف غير المنطقي من المرتفعات).

كآبة

عادة ما يكون لدى الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالاكتئاب مستويات منخفضة من GABA. وفي هذا الصدد ، قد تستفيد المكملات من تحسن حالاتهم.

القلق

وفقا لدراسة نشرت في Biofactors ، إدارة GABA في البشر استحثت الاسترخاء ويساعد أيضا في تخفيف القلق. علاوة على ذلك ، أشار الباحثون إلى أنه قد يساعد أيضًا في تعزيز الحصانة في ظل ظروف مرهقة.

الأرق

يساعد رفع مستويات GABA في الأرق منذ تنشيط مستقبلات GABA لصالح النوم.

العضلة العظمية Hypertrophy

قد يساعد تناول GABA في دعم تضخم العضلات بعد التمرين المكثف. وقد أظهرت الأبحاث أن GABA ترفع هرمون النمو ، مما يساعد على تحسين التحمل في التمرين.

الاستخدامات والفعالية؟

ربما فعالة ل

فعال جدا لضغط الدم المرتفع. وتظهر بعض الأبحاث أن أخذ منتجات تحتوي على GABA مع مكونات أخرى يمكن أن يقلل من ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

دوار الحركة. تظهر بعض الأبحاث أن أخذ GABA قد يبطئ من بداية دوار الحركة ويقلل من الأعراض مثل القشعريرة والعرق البارد والجلد الشاحب.

أدلة غير كافية ل الشلل الدماغي. حيث تشير الأبحاث المبكرة إلى أن أخذ GABA قد يحسن النمو العقلي والتعلم والمفردات والوظائف الجسدية لدى الأطفال المصابين بالشلل الدماغ

داء كوشينغ. أظهرت الأبحاث أن GABA تقلل من إفراز الهرمون الذي يسبب مرض كوشينغ.

النوبات. تشير الأبحاث إلى أن تناول GABA مع الأدوية المستخدمة في علاج النوبات يقلل من تكرار النوبات لدى بعض الأشخاص ، ولكنه لا يفيد الأشخاص الذين يعانون من نوبات ناتجة عن الأضواء أو غيرها من الأسباب البصرية.

مرض هنتنغتون. أظهرت الأبحاث أن أخذ GABA بمفردها أو مع علاجات أخرى لا يحسن الحركة لدى الأشخاص المصابين بمرض هنتنغتون.

التهاب الأنسجة حول الدماغ والعمود الفقري (التهاب السحايا). تشير الأبحاث إلى أن أخذ GABA يقلل من تطور الأعراض بعد الشفاء ويمنع تطور الحالات الخطيرة الأخرى.

اضطراب الدماغ الناجم عن التعرض للمواد الكيميائية. أظهرت الأبحاث أن تناول GABA يحسن الانتباه والذاكرة والاستجابات الانفعالية لدى الأطفال الذين يعانون من اضطراب دماغي ناجم عن التعرض للمواد الكيميائية.

الضغط عصبى. تظهر الأبحاث أن تناول GABA يقلل من التوتر والتوتر والقلق والارتباك والاكتئاب لدى الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد.

- تخفيف القلق.
- تحسين المزاج.
- تخفيف متلازمة ما قبل الحيض (PMS).
- علاج اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD).
- تعزيز نمو العضلات الخالية من الدهون.
- حرق الدهون.
- استقرار ضغط الدم.
- تخفيف الألم.

أقراص جابا GABA 750 / الجرعات

تعتمد الجرعة المناسبة من GABA (حمض جاما-أمينوبتيريك) على عدة عوامل مثل عمر المستخدم والصحة والعديد من الشروط الأخرى. وفي هذا الوقت لا توجد معلومات علمية كافية لتحديد مجموعة مناسبة من الجرعات لـ GABA. وضع في اعتبارك أن المنتجات الطبيعية ليست دائمًا آمنة بالضرورة وقد تكون الجرعات مهمة. تأكد من اتباع التوجيهات ذات الصلة على ملصقات المنتجات واستشارة الصيدلي أو الطبيب أو غيرها من المتخصصين في الرعاية الصحية قبل استخدامه.

الجرعة ل GABA Varies اعتمادا على المنتج

تختلف الجرعة لتناول مكمل GABA من شخص لآخر نظرًا لوجود القليل جدًا من البيانات المتعلقة بهذا الأمر. ومع ذلك ، فقد تم اتباع معايير معينة مع مرور الوقت - الحد الأدنى للجرعة هو 250 ملليغرام ، والتي يمكن تناولها ثلاث مرات في اليوم. بالنسبة للاضطرابات النفسية مثل القلق والاكتئاب والأرق ، وتزيد الجرعة عادة إلى 1000 ملغرام .9

تباع معظم منتجات GABA في جرعات مختلفة ، مثل 500 أو 700 ملليغرام. اعتمادًا على المنتج الذي تشتريه ، وقد تضطر إلى ضبط كمية الكبسولات التي يجب عليك اتخاذها للتأكد من عدم تجاوزك الجرعة الموصى بها 10.

أخيرًا ، قبل شراء أي مكملات من GABA ، قم بزيارة الطبيب أولاً للحصول على فكرة أفضل جرعة لموقفك. كما يمكنهم أيضًا تقديم إحصاءات مفيدة إذا احتجت فعليًا إلى استخدام هذه المنتجات في المقام الأول وتقديم بدائل أكثر أمانًا.

الآثار الجانبية لل GABA عادة ما تكون طفيفة

مثل المكملات الأخرى ، GABA لديها مجموعة من الآثار الجانبية المحتملة. لحسن الحظ ، فهي قليلة ومعتدلة ، مثل:

- نعاس
- الإحساس بالوخز
- ضيق في التنفس
ومع ذلك ، لاحظ أنه تم الإبلاغ عن هذه المشكلات باستخدام جرعة عالية جدا (3000 ملليغرام). وفي الحالة القصوى ، جرعة 10000 ملليغرام تسبب الغثيان والذعر. في حين قد لا يحتاج الشخص العادي إلى أخذ جرعة كبيرة كهذه في المقام الأول ، فمن الأفضل أن تكون على دراية بالآثار الجانبية المحتملة فقط في حالة ظهورها.

بشكل عام ، تعتبر مكملات GABA آمنة ، ولكن أوصي بأن تتحدث مع طبيبك لإيجاد الجرعة المثالية لاحتياجاتك. قد تكون قادرًا على البدء بكمية صغيرة والعمل في طريقك لتقليل مخاطر المضاعفات المحتملة.

أسئلة وأجوبة حول GABA

س: ماذا تفعل GABA؟
ج: حمض جاما-أمينوبتيريك (GABA) هو ناقل عصبي ينظم الاتصال بين الدماغ والجهاز العصبي في جميع أنحاء الجسم. دوره الرئيسي هو الحد من نشاط الخلايا العصبية أو الخلايا العصبية

س: ماذا يفعل GABA في الدماغ؟
ج: يعمل GABA عن طريق منع انتقال الأعصاب في الدماغ ، وتهدئة النشاط العصبي. كما أنه يلعب دورًا في التحكم في المحركات والرؤية وتنظيم القلق

هل GABA آمن؟
ج: بشكل عام ، من الممكن أن تكون مكملات GABA آمنة للاستهلاك ، ولكن هناك تقارير عن النعاس ، وحساسية التنميل وضيق التنفس بعد الاستخدام. اتصل بطبيبك على الفور إذا قمت بتطوير أي من هذه الآثار الجانبية .18

كم يجب أن تأخذ GABA؟
ج: تبلغ الجرعة المعتادة حوالي 250 ملليغرام ثلاث مرات في اليوم. ومع ذلك ، قد يتغير ذلك بناءً على توصية طبيبك.

اعلان 1
اعلان 2

2 التعليقات :

  1. هل يستخدم جابا لفتره طويله ام محدده

    ردحذف
  2. هل يستخدم جابا لفتره طويله ام محدده

    ردحذف

عربي باي