الخميس، 24 مايو 2018

دواعي استعمال أقراص موتيفال Motival الآثار الجانبية

دواعي استعمال أقراص موتيفال Motival الآثار الجانبية . لعلاج الاكتئاب الشديد وانفصام الشخصية المزمن

موتيفال - أدوية | Motival Tablets - الاستخدامات

Motival هو محدد لعلاج الاكتئاب الشديد، وعلاج لمرضى انفصام الشخصية المزمن، والمنخفضات الشاذة، الصداع  والحالات الاخرى. وقد يستخدم جهاز Motival أيضًا لأغراض غير مدرجة في دليل الدواء هذا.

يحتوي Motival tablet على Fluphenazine و Nortiptyline كمكونات نشطة.

يعمل Motival عن طريق تقليل الإثارة غير الطبيعية في الدماغ. من العلاج والسيطرة والوقاية وتحسين الأمراض والظروف والأعراض التالية:

  • - الاكتئاب الشديد.
  • - اكتئاب.
  • - علاج لمرض انفصام الشخصية المزمن.
  • - المنخفضات غير النمطية.
  • - صداع الراس.

Motival يعمل ، ميكانيكا من أجل تحسين حالة المريض من خلال أدائه الوظائف التالية:

- الحد من الإثارة غير الطبيعية في الدماغ.
- عرقلة المستقبلات النورإبرينيفرين قبل المشبكي. ملزمة لمستقبلات ألفا الأدرينالية ، هيستامينية وكولينية.

Motival - التركيب و المكونات النشطة

- يتكون من Motival tablet المكونات النشطة التالية (الأملاح).
- فلوفينازين.
- Nortiptyline.
- يرجى ملاحظة أن هذا الدواء قد يكون متوفر بنقاط قوة مختلفة لكل عنصر نشط مذكور أعلاه.

Motival موتيفال - الآثار الجانبية

وفيما يلي قائمة الآثار الجانبية المحتملة التي قد تحدث من جميع المكونات المكونة من قرص Motival. وهذه ليست قائمة شاملة. هذه الآثار الجانبية ممكنة ، لكنها لا تحدث دائمًا. وبعض الآثار الجانبية قد تكون نادرة ولكنها خطيرة. استشر طبيبك إذا لاحظت أي من الآثار الجانبية التالية ، خاصة إذا لم تذهب بعيدا.

- خلل الحركة المتأخر.
- متلازمة خبيثة للذهان.
- نعاس.
- سبات.
- ارتفاع ضغط الدم.
- تغير الوزن.
- الرضاعة غير الطبيعية.
- التثدي.
- اضطرابات الحيض.

Motival موتيفال قد يتسبب أيضًا في آثار جانبية غير مذكورة هنا.
إذا لاحظت آثارًا جانبية أخرى غير المذكورة أعلاه ، فاتصل بطبيبك للحصول على المشورة الطبية. يمكنك أيضًا الإبلاغ عن الآثار الجانبية لسلطات إدارة الأغذية والعقاقير المحلية.

الاحتياطات وكيفية الاستخدام

قبل استخدام قرص Motival اللوحي ، أخبر طبيبك عن قائمتك الحالية من الأدوية ، والمنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية (مثل الفيتامينات ، والمكملات العشبية ، وما إلى ذلك) ، والحساسية ، والأمراض الموجودة مسبقًا ، والظروف الصحية الحالية (مثل الحمل ، والجراحة القادمة ، وما إلى ذلك. ). حيث بعض الحالات الصحية قد تجعلك أكثر عرضة للآثار الجانبية للدواء. فقط تناول حسب توجيهات الطبيب أو اتبع الاتجاه المطبوع على إدراج المنتج. والجرعة تعتمد على حالتك. 

- تجنب القيادة وشرب الكحول عند تناول هذا الدواء.
- حذار من خطر خلل الحركة المتأخر.
- تاريخ الاضطرابات المتشنجة.
- المرضى الذين يخضعون لجراحة.
- المرضى الذين يعانون من الحساسية لهذا الدواء.
- المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية و pheochromocytoma.
- التقوية من آثار الكحول.
- خطر آثار مضادات الكولين.
- خطر ارتفاع مستويات البرولاكتين.
- خطر زيادة معدل الوفيات في المرضى المسنين المصابين بالخرف.

Motival tablet - تفاعلات الادوية

إذا كنت تستخدم أدوية أخرى أو منتجات مضادة في الوقت نفسه ، فقد تتغير آثار Motival tablet. وقد يزيد ذلك من خطورة الآثار الجانبية أو يتسبب في عدم عمل الدواء بشكل صحيح. أخبر طبيبك عن جميع الأدوية والفيتامينات والمكملات العشبية التي تستخدمها ، حتى يتمكن الطبيب من مساعدتك في منع أو إدارة التفاعلات الدوائية. وقد يتفاعل Motival tablet مع الأدوية والمنتجات التالية:

- كلوربروباميد.
- ادرينالين.
- ميثيل.
- الكينيدين.
- ريفامبين.
- تيربينافين.

Motival tablet - موانع الاستعمال

- فرط الحساسية لقرص Motival . بالإضافة إلى ذلك ، يجب عدم استخدام Motival Tablet إذا كان لديك الشروط التالية:
- الأطفال دون سن 12 سنة.
- الاستخدام المتزامن مع جرعات كبيرة من المنومات.
- فرط الحساسية لهذا الدواء.
- وجود خلل في الدم أو تلف الكبد.
- وجود غيبوبة أو حالات الاكتئاب الشديد.
- وجود تلف في المخ تحت القشري.
- بطلان في مرحلة الانتعاش الحاد بعد احتشاء عضلة القلب.

Motival موتيفال - الأسئلة الشائعة

هل من الآمن استهلاك أو تناول Motival tablet أثناء الحمل؟
لا

هل Motival آمن أثناء الرضاعة الطبيعية؟
لا

هل يمكن استخدام Motival tablet لغرض الاكتئاب الشديد والاكتئاب؟
نعم، كلا من الاكتئاب الشديد و المتوسط يعدان من استخدامات Motival Tablet الأكثر شيوعاً. والرجاء عدم تناول Motival tablet من أجل اكتئاب كبير و متوسط دون استشارة طبيبك في البداية.

كم من الوقت أحتاج إلى استخدام Motival Tablet قبل أن أرى تحسينًا لحالتي؟
أفاد العديد من المستخدمين أن نفس اليوم و 1 يوم هما الأوقات الأكثر شيوعا التي يتم استغراقها قبل ملاحظة تحسن في حالتهم. وقد لا تعكس هذه الأوقات ما قد تختبره أو كيف يجب أن تستخدم هذا الدواء. فيرجى استشارة الطبيب للتحقق من مدى الوقت الذي تحتاجه لتناول Motival tablet.

ما مدى تكرار استخدام Motival tablet؟
أفاد العديد من المستخدمين بأنهم يستخدمونه مرة أخرى ، ومرة ​​واحدة في اليوم كأكثر عدد مرات استخدام جهاز Motival Tablet شيوعًا. والرجاء اتباع نصيحة الطبيب حول عدد المرات التي تحتاج فيها إلى Motival tablet. 

هل يجب أن أتناول Motival tablet على معدة فارغة ، قبل الطعام أو بعده؟
يرجى تناول أقراص Motival Tablet بعد تناول الطعام. ومع ذلك ، قد لا يعكس ذلك كيفية تناول هذا الدواء. يرجى اتباع نصيحة الطبيب حول كيفية استخدام هذا الدواء. 

هل من الآمن قيادة السيارة أو تشغيل الآلات الثقيلة عند الاستهلاك؟
إذا واجهت النعاس ، الدوار ، انخفاض ضغط الدم أو الصداع كآثار جانبية عند تناول الدواء Motival tablet ، فقد لا يكون من الآمن قيادة السيارة أو تشغيل الآلات الثقيلة. ويجب على المرء ألا يقود مركبة إذا كان استخدام الدواء يجعلك تشعر بالنعاس أو الدوار أو يقلل من ضغط الدم بشكل كبير. كما ينصح الصيادلة عدم شرب المرضى للكحول مع الأدوية لأن الكحول تزيد من الأثر الجانبي ألا و هو النعاس.الرجاء التحقق من هذه الآثار على جسمك. يرجى التحقق من هذه الآثار على جسمك عند استخدام Motival tablet. استشر طبيبك دائمًا للحصول على توصيات خاصة بجسمك وظروفك الصحية.

هل هذا الدواء أو منتج يسبب الإدمان أو يتشكل عادة؟
لا تأتي معظم الأدوية مع إمكانية الإدمان أو إساءة الاستخدام. عادة ، تصنف الحكومة الأدوية التي يمكن أن تسبب الإدمان كمواد خاضعة للرقابة. تتضمن الأمثلة جدول H أو X في الهند وجدول II-V في الولايات المتحدة. يرجى استشارة حزمة المنتج للتأكد من أن الدواء لا ينتمي إلى مثل هذه التصنيفات الخاصة للأدوية. وأخيرًا ، ولا تداوي نفسك وتزيد من اعتماد جسمك على الأدوية دون استشارة الطبيب.

هل يمكن إيقافه على الفور أم أن علي أن أخفض الاستهلاك ببطء؟
تحتاج بعض الأدوية إلى التدرج أو لا يمكن وقفها على الفور بسبب تأثيرات الارتداد. فيرجى استشارة الطبيب للحصول على توصيات محددة لجسمك وعلى الأدوية والعقاقير الأخرى التي قد تستخدمها.

معلومات مهمة أخرى عن Motival tablet

حالات نسيان الجرعة

في حالة فقدان جرعة ما ، استخدمها بمجرد أن تفتكرها. وإذا كان قريبًا من وقت الجرعة التالية  تخطى الجرعة الفائتة واستأنف جدول مداواتك. ولا تستخدم جرعة إضافية للتعويض عن الجرعة المنسية. وإذا كنت تفقد جرعات بانتظام ، ففكر في ضبط المنبه أو مطالبة أحد أفراد العائلة بتذكيرك. ويرجى استشارة الطبيب لمناقشة التغييرات في جدول مداواتك أو جدول جديد لتعويض الجرعات التي لم يتم علاجها ، إذا كنت قد فقدت الكثير من الجرعات في الآونة الأخيرة.

جرعة الزائدة من Motival tablet

لا تستخدم أكثر من الجرعة الموصوفة. لأن تناول المزيد من الأدوية لن يحسن الأعراض. بدلا من ذلك قد تسبب التسمم أو الآثار الجانبية الخطيرة. وإذا كنت تظن أنك أو أي شخص آخر قد تعاطى جرعة زائدة من قرص Motival ، يرجى الذهاب إلى قسم الطوارئ بأقرب مستشفى أو مركز رعاية. أحضر صندوقًا أو وعاءًا أو ملصقًا طبيًا معك لمساعدة الأطباء في الحصول على المعلومات اللازمة.

لا تعطي الأدوية الخاصة بك لأشخاص آخرين حتى لو كنت تعرف أن لديهم نفس الحالة أو يبدو أن لديهم ظروف مشابهة. هذا قد يؤدي إلى فرط الجرعة.

تخزين Motival اللوحية

تخزين الأدوية في درجة حرارة الغرفة ، بعيدا عن الحرارة والضوء المباشر. لا تقم بتجميد الأدوية ما لم يكن مطلوبا من قبل إدراج الحزمة. وابقاء الأدوية بعيدا عن الأطفال والحيوانات الأليفة.

لا تقم بغسل الأدوية في المرحاض أو صبها في مياه الصرف إلا إذا طلب منك ذلك. قد تلوث الدواء بهذه الطريقة تلوث البيئة. يرجى استشارة الصيدلي أو الطبيب.

منتهي الصلاحية Motival tablet

من الغير مرجح أن يسبب تناول جرعة واحدة منتهية الصلاحية من Motival tablet حدث ضار. ومع ذلك ، يرجى المناقشة مع مقدم الرعاية الصحية الأولية أو الصيدلي للحصول على المشورة المناسبة أو إذا كنت تشعر بتوعك أو مريض. قد يصبح العقار المنتهي الصلاحية غير فعال في علاج الحالات المحددة لك. لتكون على الجانب الآمن ، من المهم عدم استخدام الادوية منتهية الصلاحية. إذا كنت تعاني من مرض مزمن يتطلب تناول الدواء باستمرار مثل حالة القلب والنوبات والحساسية التي تهدد الحياة ، فأنت أكثر أمانًا في التواصل مع مقدم الرعاية الصحية الأساسي حتى يمكنك الحصول على إمدادات جديدة من الأدوية غير المنتهية الصلاحية.

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي