الجمعة، 14 أبريل 2017

دواعى استخدام فيبراميسين Vibramycin 100 MG

دواعى استخدام فيبراميسين Vibramycin 100 MG

فيبراميسين - أدوية | التتراسيكلين

كيف يعمل هذا الدواء؟ ماذا تفعل بالنسبة لي؟

 ينتمي إلى فئة من الأدوية المعروفة باسم التتراسيكلين. وهو مضاد حيوي يستخدم لعلاج بعض الأمراض التي تسببها البكتيريا. وهو الأكثر شيوعا لعلاج التهابات الرئة مثل الالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية، والتهابات المسالك البولية مثل التهاب المثانة، والتهابات الحلق مثل التهاب اللوزتين، والالتهابات الجلدية، والأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي.

هذا الدواء قد تكون متاح تحت أسماء تجارية متعددة و / أو في عدة أشكال مختلفة.

أي اسم علامة تجارية محددة من هذا الدواء قد لا تكون متاحة في جميع الاشكال أو الموافقة على جميع الشروط التي تمت مناقشتها. كذلك، قد لا تستخدم بعض أشكال هذا الدواء لجميع الشروط التي تمت مناقشتها.

قد يكون طبيبك قد اقترح هذا الدواء لظروف أخرى غير تلك المدرجة جدول معلومات المخدرات. إذا لم تناقش ذلك مع طبيبك أو لم تكن متأكدا من سبب تناولك لهذا الدواء، تحدث إلى طبيبك. وبالتالى لا تتوقف عن تناول هذا الدواء دون استشارة الطبيب.

لا تعطي هذا الدواء لأي شخص آخر، حتى لو كان لديهم نفس الأعراض . حيث يمكن أن يكون ضارا للناس لاتخاذ هذا الدواء إذا لم يحددة لك الطبيب.


فيبراميسين 100mg يمكن استخدامها في لمرضى  تثبيط وظائف الكلى (بما في ذلك غسيل الكلى)

الجرعة من التتراسيكلين، أوكسيتيتراسيكلين تتناول ما لا يقل عن 1 غرام / فى اليوم تحت جرعات متساوية (بعد 6 ساعات).

مدة العلاج تصل إلى 3 أسابيع. ويتم التناول بشكل منتظم لهذة العقاقير الوريدية 0.15 - 0.3 غرام من 2-3 مرات في اليوم الواحد.، وكذلك المنتجات التي تحتوي على بكتيريا حمض اللاكتيك.


ما الآثار الجانبية الممكنة مع هذا الدواء؟

العديد من الأدوية يمكن أن تسبب آثار جانبية. التأثير الجانبي هو رد فعل غير مرغوب فيه لهذا الدواء وذلك بالخصوص عند تناوله في الجرعات العادية. والآثار الجانبية يمكن أن تكون خفيفة أو شديدة، مؤقتة أو دائمة.
  • صداع فى الراس.
  • زيادة حساسية الجلد لأشعة الشمس.
  • رنين أو الطنين الضوضاء في الأذنين.
  • علامات التهاب الأمعاء (على سبيل المثال، الحمى التي تظهر بعد بدء هذا الدواء والإسهال المائي والحاد، والتي قد تكون أيضا دموية).
  • الطفح الجلدي.
  • التهاب الفم أو اللسان.
  • تغييرات الرؤية.
  • اصفرار الجلد أو العينين.

الاستخدام غير الضروري أو إساءة استخدام أي مضاد حيوي، بما فى ذلك فيبراميسين كبسول Vibramycin يمكن أن يؤدي الى تناقص فعاليتة.

الذين ينبغي أن لا تأخذ هذا الدواء؟

لا تأخذ دوكسيسيكلين إذا كنت:

لديك حساسية لدوكسيسيكلين أو أي مكونات هذا الدواء
لديك حساسية لمضادات التتراسيكلين الأخرى
 لهؤلاء اللاتى ( النساء ) في الثلث الثاني أو الثالث من الحمل
النساء خلال الرضاعة الطبيعية
النساء اللاتى لديهن الوهن العضلي الوبيل


الاستخدامات

- يستخدم هذا الدواء لعلاج مجموعة واسعة من الالتهابات البكتيرية، بما في ذلك تلك التي تسبب حب الشباب. يستخدم هذا الدواء أيضا لمنع الملاريا. ويعرف هذا الدواء باسم المضادات الحيوية التتراسيكلين. وهو يعمل عن طريق وقف نمو البكتيريا.

- هذه المضادات الحيويه الا يعامل الالتهابات البكتيرية. انها لن تعمل للالتهابات الفيروسية (مثل البرد القارس، والانفلونزا). الاستخدام غير الضروري أو سوء استخدام أي مضاد حيوي يمكن أن يؤدي إلى انخفاض فعاليتها.

- ويمكن أيضا أن تستخدم هذا الدواء لعلاج حالة الجلد معينة (الوردية).

- الدوكسيسيكلين هو اسم المكون النشط فى فيبراميسين كبسول Vibramycin.

اعلان 1
اعلان 2

2 التعليقات :

عربي باي