السبت، 15 أبريل 2017

دواعى استعمال اندرال 10 INDERAL

دواعى استعمال اندرال 10 INDERAL

اندرال - أدوية | 10 INDERAL

ما المقصود ب إنديرال؟

أقراص إنديرال 10mg تستخدم لعلاج مجموعة متنوعة من أمراض القلب بما في ذلك السيطرة على ارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم). الذبحة الصدرية (ألم في الصدر). الوقاية على المدى الطويل من احتشاء عضلة القلب (النوبة القلبية). والسيطرة على معظم أشكال عدم انتظام ضربات القلب و ديسهيثمياس (عدم انتظام ضربات القلب أو إيقاع).

 يستخدم إنديرال 10 أيضا للحد من القلق، والوقاية من الصداع النصفي، وعلاج بعض الظروف والسيطرة على الانسمام الدرقي (الغدة الدرقية المفرط). أقراص إنديرال 10mg العمل من خلال آلية مشتركة في عدة أنظمة الجسم المختلفة لإدارة حالة وتخفيف الأعراض عن طريق خفض معدل ضربات القلب (النبض)، عبء العمل على القلب (القوة اللازمة للضخ) وطلب الأكسجين من قبل القلب، وزيادة تدفق الدم وخفض ضغط الدم.

كيف يعمل إندرال؟ ( علميا )

إندرال أقراص 10mg تحتوي على بروبانولول، وهو حاصرات بيتا أو انتقائي مستقبلات beta1 مستقبلات ويعمل عن طريق منع عمل المواد الكيميائية التى تسمى الكاتيكولامينات، مثل الأدرينالين (ادرينالين)، والتي يتم إصدارها من قبل الغدد الكظرية استجابة لتحفيز العصب خلال المادية والإجهاد العقلي. الأدرينالين يعمل عن طريق مستقبلات بيتا في القلب لتحفيز زيادة معدل ضربات القلب وانقباض (تضييق) الأوعية الدموية. يتم حظر هذه الأدرينالين من قبل بروبانولول في أقراص إنديرال 10mg، لإبطاء معدل ضربات القلب، وتمدد (توسيع) الأوعية الدموية، وانخفاض ضغط الدم، وزيادة تدفق الدم والأكسجين إلى القلب. منذ ان يتم العثور على مستقبلات بيتا في العديد من الأنسجة، وخاصة القلب والكلى والعضلات الملساء الوعائية في جدران الأوعية الدموية والرئة والهيكل العظمي والكبد، وجميع الإغاثة على المدى القصير وطويلة الأجل أعراض بسبب أخذ أقراص إنديرال 10mg، ويستند على حجب مستقبلات بيتا في الأنسجة المستهدفة.

ما هي جرعات إنديرال المتاحة؟

إنديرال هو متاح للطلب والشراء عبر الإنترنت من مختلف الصيدليات العالمية ,  الجرعات التالية:
أقراص إنديرال 10mg
أقراص إنديرال 40mg

ماذا تحتوي إنديرال؟

أقراص إنديرال 10mg تحتوي على هيدروكلوريد بروبانولول وهو العنصر النشط أو المادة الفعالة، وهو حاصرات بيتا الذي يمنع عمل الأدرينالين لإبطاء معدل ضربات القلب والاسترخاء الأوعية الدموية، وهذا من بين إجراءات أخرى.

علاج ارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم) مع إندرال

 وتستخدم أقراص إنديرال 10mg لعلاج ارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم) عن طريق توسيع الأوعية الدموية (توسع الأوعية)، والحد من معدل ضربات القلب (عدد من نبضات القلب) والحد من قوة انقباض القلب. هذه الإجراءات انخفاض ضغط الدم ومساعدة القلب على التعامل بشكل أفضل.

تخفيض معدل ضربات القلب مع إندرال

وتستخدم أقراص إنديرال 10mg للحد من عدم انتظام دقات القلب (سباق القلب) في ظروف كثيرة مثل القلق والمساعدة على استقرار عدم انتظام ضربات القلب و ديسهيثمياس (ضربات القلب غير النظامية أو الإيقاع).

 يستخدم إنديرال 10 لإدارة الذبحة الصدرية (ألم في الصدر) والوقاية على المدى الطويل من احتشاء عضلة القلب (نوبة قلبية) عن طريق الحد من معدل ضربات القلب وقوة انكماش القلب، وتوسيع الأوعية الدموية. عندما لا يكون القلب للعمل بجد، فإنه يتطلب أقل الأكسجين وخفض عبء العمل يخفف من أعراض الذبحة الصدرية، مثل ضيق التنفس على الجهد المبذول.
ما هي الآثار الجانبية لل إندرال؟

الآثار الجانبية الأكثر شيوعا ذكرت مع أخذ أقراص إنديرال 10mg تشمل:

 تتيردنيس، والدوخة، واضطرابات النوم أو الكوابيس، وفقدان الشعر، وتغيرات المزاج أو الارتباك، وجفاف العين، والغثيان، والتقيؤ، والإسهال، وآلام في المعدة.

متى يجب عدم استخدام إندرال؟

يجب عدم استخدام أقراص إنديرال 10mg إذا كنت:

- وجود حساسية من بروبرانولول هيدروكلوريد أو أي مكونات أخرى في إنديرال 10
- من لديهم تاريخ من الربو القصبي أو تشنج قصبي
- مرض السكري وأخذ علاج نقص سكر فى الدم كما  ان بروبرانولول قد يطيل استجابة سكر الدم للأنسولين
- ضعف الدورة الدموية الطرفية، فشل القلب غير المنضبط، انخفاض ضغط الدم (انخفاض ضغط الدم)، الحماض الأيضي (الكثير من الحمض في الدم) أو نوع معين من الذبحة الصدرية يسمى الذبحة الصدرية برينزميتال
- من لديهم ورم كاذب (ورم نادر من الغدة الكظرية) التي لم يتم علاجها بالفعل مع الأدوية أخرى
- من لديهم بعض مشاكل القلب الأخرى

الأدوية التي قد تتفاعل مع أقراص إنديرال 10mg:

أدوية أخرى لارتفاع ضغط الدم. الذبحة الصدرية أو عدم انتظام ضربات القلب مثل حاصرات قنوات الكالسيوم (ديسوبيراميد) الديجوكسين، الكلونيدين، الهيدرالازين، الديلتيازيم، فيراباميل، و نيفيديبين. الأدرينالين لحالات الطوارئ مثل الحساسية المفرطة. الإرغوتامين ومشتقاته للصداع النصفي. أنتيفلاماتوريز مثل ايبوبروفين أو الاندوميتاسين. سيميتيدين للارتجاع والقرحة. الكلوربرومازين للاضطرابات النفسية.ة.

كيف ينبغي أن تتخذ إندرال؟

- يجب أن تأخذ أقراص إنديرال 10mg مع كوب من الماء، مع أو بدون الطعام.

- يجب أن تأخذ إنديرال 10 وفقا لتوصيات الطبيب وعدد من أقراص تأخذ كل يوم، وكم مرة كنت تأخذ منهم وإلى متى يعتمد على الشرط الذي يتم علاجك. الجرعة التي تتناولها قد تزيد من طبيبك.

- يجب أن تأخذ أقراص إنديرال 10mg كل يوم، وفقا للتعليمات، وإذا نصحت لوقف أخذها، يجب أن يكون الانسحاب التدريجي وعلاج لا ينبغي وقفها فجأة.

كم من الوقت يجب أن تأخذ انديرال؟

- يجب أن تأخذ أقراص إنديرال 10mg تحت توصيات الطبيب، والتي قد تكون لبضعة أيام أو أسابيع، اعتمادا على الحالة التى كنت تتعامل بها.

-  يجب أن تأخذ أقراص إنديرال 10mg كل يوم، وفقا للتعليمات، وإذا نصحت لوقف أخذها، يجب أن يكون الانسحاب التدريجي وعلاج لا ينبغي وقفها فجأة.
جرعة مفقودة من إندرال

- اذا فاتت عليك جرعة من أقراص إنديرال 10mg، يجب أخذها بمجرد أن تتذكر، لكن فى حال وقت اتخاذ الجرعة التالية، يجب تخطي الجرعة الفائتة. لا تأخذ جرعة مضاعفة.

كيف يتم تخزين إنديرال؟

يجب عليك تخزين أقراص إنديال 10mg أقل من 25 درجة مئوية، المحمية من الضوء والرطوبة.

اعلان 1
اعلان 2

2 التعليقات :

  1. لي من الوقت استخدم دواء اندرال ستة اشهر وأخذ كل يوم حبه واحده هل هاذا فيه ظرر على صحتي أم أنه لا يؤثر

    ردحذف

عربي باي