الاثنين، 13 أغسطس 2018

دواعى استعمال سيبروفلوكساسين Ciprofloxacin الجرعات . الاعراض الجانبية

دواعى استعمال سيبروفلوكساسين Ciprofloxacin الجرعات . الاعراض الجانبية

سيبروفلوكساسين - أقراص | Ciprofloxacin 500 MG Tablet 

ما هو سيبروفلوكساسين؟ ...

سيبروفلوكساسين هو الشكل العام للمضاد الحيوي واسم العلامة التجارية سيبرو.

يصف الأطباء سيبروفلوكساسين لعلاج أو منع العدوى التي تسببها البكتيريا المختلفة الحساسة للسيبروفلوكساسين.

يعمل هذا الدواء عن طريق منع البكتيريا من التكاثر. ينتمي سيبروفلوكساسين لعائلة من المضادات الحيوية تسمى الفلوروكينولونات.

استخدامات Ciprofloxacin 500 MG Tablet

الالتهاب الرئوي: يستخدم هذا الدواء في علاج الالتهاب الرئوي المكتسب من المجتمع ، وهو النوع الأكثر شيوعًا من عدوى الرئة التي تسببها العقدية الرئوية أو المستدمية النزلية.

التهاب شعبي: يستخدم هذا الدواء في علاج التهاب الشعب الهوائية الذي هو التهاب بطانة الأنابيب الشعب الهوائية الناجمة عن العقدية الرئوية ، المستدمية النزلية ، وبعض الميكوبلازما الرئوية.

التهاب المثانة: يستخدم هذا الدواء في علاج التهاب المثانة الذي هو عدوى المثانة التي تسببها E.coli ، Pseudomonas aeruginosa ، Enterococci ، Klebsiella pneumoniae ، الخ.

التهاب البروستات: يستخدم هذا الدواء في علاج التهاب البروستاتا (التهاب الغدة البروستاتية الذي ينتج السائل المنوي) الذي يسببه بكتريا Escherichia coli و Pseudomonas و Enterococcus.

عدوى بالمكورات البنية: يستخدم هذا الدواء في علاج عدوى بالمكورات البنية ، وهو عدوى بكتيرية تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي وتسببها النيسرية البنية.

عدوى مشتركة: يستخدم هذا الدواء في علاج العظم والتهابات المفاصل الناتجة عن Enterobacter cloacae ، Pseudomonas aeruginosa ، Serratia marcescens ، إلخ.

الالتهاب الرئوي مع التليف الكيسي: يستخدم هذا الدواء في علاج الالتهاب الرئوي مع التليف الكيسي ، وهو مرض وراثي يتسبب في تكوين مخاط سميك في الرئتين ويعزز نمو البكتيريا مثل المكورات العنقودية الذهبية والهيموفيليس النزلية.

Pyelonephriits: يستخدم هذا الدواء في علاج التهاب الحويضة والكلية وهو نوع من عدوى الكلى يسببه E. coli، Pseudomonas aeurginosa، Enterococci، Klebsiella pneumoniae، etc.

استنشاق الجمرة الخبيثة: يستخدم هذا الدواء في علاج الجمرة الخبيثة التي هي مرض بكتيري نادر ولكنه خطير تسببه عصيات الجمرة الخبيثة Bacillus anthracis.

طاعون: يستخدم هذا الدواء في علاج الطاعون الذي هو مرض جرثومي خطير يسببه اليرسينيا بيستيس.

آثار جانبية:

الآثار الجانبية الرئيسية والثانوية لـ Ciprofloxacin 500 MG Tablet

- ألم البطن
- بقع بيضاء في الفم أو على اللسان
- الوخز المشترك
- براز أسود أو تيري
- حمى مع chillsSEVERERARE
- ضيق الصدر
- رنين أو الأز في الأذنين
- ألم العضلات
- خدر في أيديهم
- تورم في الوجه والشفتين والجفون واللسان واليدين والقدمين SEVERERARE
- سيلان الأنف
- العطس

قم بمعاينة طبيبك على الفور إذا كان أي من هذه الأعراض يعاني بشكل منتظم.
نادر في جزء صغير من السكان.
هذه ليست قائمة شاملة من الآثار الجانبية. يرجى إبلاغ الطبيب إذا كنت تواجه أي رد فعل سلبي على الدواء.

الأسئلة الشائعة حول Ciprofloxacin 500 MG Tablet

بداية الحدث: يمكن ملاحظة تأثير الذروة لهذا الدواء خلال ساعة إلى ساعتين من تناول الجرعة.

مدة التأثير: يستمر تأثير هذا الدواء لمدة تتراوح من 12 إلى 20 ساعة.

آمن مع الكحول؟: التفاعل مع الكحول غير معروف. من المستحسن استشارة طبيبك قبل الاستهلاك.

هل هذه العادة تتشكل؟: لم يتم الإبلاغ عن الميول التي تشكل عادة.

الاستخدام في الحمل؟: لا ينصح بهذا الدواء للاستخدام في النساء الحوامل إلا عند الضرورة القصوى. يجب مناقشة جميع المخاطر والفوائد مع الطبيب قبل تناول هذا الدواء.

الاستخدام أثناء الرضاعة الطبيعية؟: لا ينصح بهذا الدواء للاستخدام في الرضاعة الطبيعية للمرأة إلا عند الضرورة القصوى. يجب مناقشة جميع المخاطر والفوائد مع الطبيب قبل تناول هذا الدواء. إذا تم استخدام الدواء ، يجب مراقبة الرضع عن كثب لأي آثار ضارة

بدائل هذا العلاج: 

قائمة بدائل للسيبروفلوكساسين 500 MG اللوحي: فيما يلي قائمة الأدوية التي لها نفس التركيب والقوة والشكل مثل Ciprofloxacin 500 MG Tablet ، وبالتالي يمكن استخدامها كبديل لها.

Baycip 500 MG Tablet

Cipquin 500 MG Tablet

Ciprocin 500 MG Tablet

Ciptec 500 MG Tablet

Panzer 500 MG Tablet

موانع الاستعمال لـ Ciprofloxacin 500 MG Tablet

حساسية: لا ينصح باستخدام هذا الدواء في المرضى الذين يعانون من حساسية معروفة لسيبروفلوكساسين ، أو أي فلوروكينولونات أخرى ، أو أي مكونات خاملة أخرى موجودة معه.

التهاب الأوتار أو تمزق الأوتار: لا ينصح باستخدام هذا الدواء في المرضى الذين لديهم تاريخ معروف من تمزق الأوتار أو التهاب الأوتار (وهي حالة يصبح فيها النسيج الذي يربط العضلات بالعظام ملتهبة) بسبب زيادة خطر تفاقم حالة المريض.

الوهن العضلي الوبيل: لا ينصح باستخدام هذا الدواء في المرضى الذين لديهم تاريخ معروف أو تاريخ عائلي للوهن العضلي الوبيل (ضعف والتعب السريع للعضلات تحت السيطرة الطوعية) بسبب زيادة خطر تفاقم حالة المريض.

الجرعة:

الجرعة المنسية: خذ الجرعة المفتقدة حالما تتذكر. إذا كان الوقت تقريبًا للجرعة التالية ، فتجاوز الجرعة المنسية. لا تضاعف الجرعة لتعويض الجرعة المفقودة.
جرعة مفرطة: طلب العلاج الطبي في حالات الطوارئ أو الاتصال بالطبيب في حالة وجود جرعة زائدة.

تعليمات عامة

تناول هذا الدواء مع أو بدون طعام ، وفقًا لتوجيهات الطبيب. لا تأخذ في كميات أكبر أو أصغر من نصح / المقررة. استشارة الطبيب إذا واجهت أي آثار جانبية غير مرغوب فيها. تأكد من اكتمال دورة العلاج. لا تتوقف عن استخدام هذا الدواء دون استشارة الطبيب.

تحذيرات

الحمل - لا ينصح بهذا الدواء للاستخدام في النساء الحوامل إلا عند الضرورة القصوى. يجب مناقشة جميع المخاطر والفوائد مع الطبيب قبل تناول هذا الدواء.

الرضاعة الطبيعية - لا ينصح باستخدام هذا الدواء في الرضاعة الطبيعية للمرأة إلا عند الضرورة القصوى. يجب مناقشة جميع المخاطر والفوائد مع الطبيب قبل تناول هذا الدواء. إذا تم استخدام الدواء ، يجب مراقبة الرضع عن كثب لأي آثار ضارة.

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي