الثلاثاء، 17 مارس 2020

اعراض فيروس كورونا COVID-19 المستجد عند الأطفال

مرض الفيروس التاجي المستجد كورونا (COVID-19) والأطفال : أسئلة وأجوبة حول فيرس كوفيد 19

س: ما هو خطر إصابة طفلي بمرض كورونا COVID-19؟

ج: استنادًا إلى الأدلة المتاحة من منظمة الصحة العالمية ، لا يبدو أن الأطفال أكثر عرضة للإصابة بـ COVID-19 من البالغين. في حين أن بعض الأطفال والرضع أصيبوا بمرض COVID-19 ، ويشكلون معظم الحالات المعروفة حتى الآن.

س: كيف يمكنني حماية طفلي من عدوى كورونا COVID-19؟

يمكنك تشجيع طفلك على المساعدة في وقف انتشار هذا المرض COVID-19 من خلال تعليمه القيام بنفس الأشياء التي يجب على الجميع القيام بها للحفاظ على صحتهم. أتباع مثل هذة الخطواط التالية:


1- تنظيف اليدين وغالبًا يتم هذا باستخدام الصابون والماء أو معقم اليدين الذي يحتوي على مادة الكحول

2- تجنب المرضى الذين تظهر عليهم اعراض (السعال والعطس).

3- تنظيف وتطهير الأسطح عالية اللمس يوميًا في الأماكن العامة المنزلية (مثل الطاولات والكراسي ذات الظهر الصلب ومقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة وأجهزة التحكم عن بعد والمقابض والمكاتب والمراحيض والأحواض)

4- تلك المواد القابلة للغسيل بما في ذلك ألعاب القطيفة /القماش وغيرها والقابلة للغسل وفقًا لتعليمات الشركة الصانعة. إذا كان ذلك ممكنًا ، اغسل العناصر باستخدام إعداد المياه الأكثر دفئًا للعناصر والمواد الجافة تمامًا. يمكن غسل الملابس القذرة من شخص مريض بعناصر الآخرين.

coronavirus symptoms in kids

س: هل تختلف أعراض COVID-19 لدى الأطفال عن البالغين؟

ج: لايوجد اختلاف. أعراض COVID-19 متشابهة عند الأطفال والبالغين. ومع ذلك ، فإن الأطفال الذين يعانون من COVID-19 المؤكد لديهم أعراض خفيفة بشكل عام. تشمل الأعراض المبلغ عنها لدى الأطفال أعراضًا تشبه البرد ، مثل الحمى وسيلان الأنف والسعال. تم الإبلاغ عن القيء والإسهال. من غير المعروف حتى الآن ما إذا كان بعض الأطفال قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة ، وعلى سبيل المثال ، الأطفال الذين يعانون من حالات طبية أساسية واحتياجات رعاية صحية خاصة. هناك الكثير مما يمكن تعلمه حول كيفية تأثير المرض على الأطفال.

س: هل يجب أن يرتدي الأطفال أقنعة؟

ج: لا ، إذا كان طفلك بصحة جيدة ، فلا حاجة له لارتداء قناع الوجه. فقط الأشخاص الذين لديهم أعراض المرض أو الذين يقدمون الرعاية للمرضى يجب عليهم ارتداء الأقنعة.

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي