الأربعاء، 18 مارس 2020

اعراض فيروس كورونا COVID-19 المستجد عند الحيوانات

أمراض الحيوانات والفيروس التاجي كورونا - كوفيد (COVID-19)

النقاط الرئيسية

1- الفيروسات التاجية هي عائلة كبيرة من الفيروسات. بعضها يسبب المرض لدى الناس والبعض الآخر يسبب المرض في أنواع معينة من الحيوانات.

2- يمكن أن تصبح الفيروسات التاجية التي تصيب الحيوانات قادرة على إصابة البشر ، ولكن هذا نادر.

3- الحقيقة لا نعرف المصدر الدقيق لتفشي مرض فيروس كورونا (COVID-19).

4- لا يوجد لدينا دليل على أن الحيوانات البرية ، أو الحيوانات الأليفة ، يمكنها نشر فيرس COVID-19.

5- ليس لدينا أدلة تشير إلى أن الحيوانات المستوردة أو المنتجات الحيوانية المستوردة تشكل خطرًا لانتشار فيروس كورونا الجديد.

تسبب بعض الفيروسات التاجية أمراضًا تشبه البرد لدى الأشخاص ، في حين أن البعض الآخر يسبب المرض في أنواع معينة من الحيوانات ، مثل الأبقار والإبل والخفافيش. بعض الفيروسات التاجية ، مثل فيروسات الكلاب التاجية والقطط ، تصيب الحيوانات فقط ولا تصيب البشر.

coronavirus symptoms in animals

خطر على الناس

أصبحت بعض الفيروسات التاجية التي تصيب الحيوانات قادرة على إصابة البشر ثم تنتشر بين الناس ، ولكن هذا نادر. فهناك متلازمة الجهاز التنفسي الحادة (سارس) ومتلازمة الجهاز التنفسي في الشرق الأوسط (MERS) هي أمثلة على الأمراض التي تسببها الفيروسات التاجية التي نشأت في الحيوانات وانتشرت إلى الناس. هذا ما يُشتبه في أنه حدث مع الفيروس الذي تسبب في تفشي COVID-19 الحالي. ومع ذلك ، لا نعرف المصدر الدقيق لهذا الفيروس. يعمل مسؤولو الصحة العامة وشركاؤها بجدية كبيرة لتحديد مصدر الكورونا COVID-19.

ارتبطت العدوى الأولى من هذا الفيرس بسوق الحيوانات الحية ، ولكن الفيروس ينتشر الآن من شخص لآخر. الفيروس التاجي الأكثر تشابهًا مع الفيروس المسبب لـ COVID-19 هو الفيروس الذي يسبب السارس.

في هذا الوقت ، لا يوجد دليل على أن الحيوانات المرافقة ، بما في ذلك الحيوانات الأليفة ، يمكن أن تنشر COVID-19 أو أنها قد تكون مصدرًا للعدوى.


مخاطر الحيوانات المستوردة والمنتجات الحيوانية

ليس لدى CDC أدلة تشير إلى أن الحيوانات المستوردة أو المنتجات الحيوانية تشكل خطرًا لنشر COVID-19 .

كيفية البقاء في صحة جيدة مع الحيوانات فى ظل انتشار الفيرس

لا يوجد دليل يشير إلى أن أي حيوانات ، بما في ذلك الحيوانات الأليفة أو الماشية أو الحياة البرية ، قد تكون مصدرًا لعدوى كورونا COVID-19 في الوقت الحالي. ومع ذلك ، نظرًا لأن جميع الحيوانات يمكن أن تحمل جراثيمًا يمكن أن تسبب المرض ، فمن الجيد دائمًا ممارسة العادات الصحية حول الحيوانات الأليفة والحيوانات الأخرى.

1- اغسل يديك بعد التعامل مع الحيوانات أو طعامها أو نفاياتها أو مستلزماتها.

2- تدرب على نظافة الحيوانات الأليفة وتنظيفها بشكل صحيح.

3- اصطحب الحيوانات الأليفة إلى الطبيب البيطري بانتظام وتحدث إلى الطبيب البيطري إذا كانت لديك أسئلة حول صحة حيوانك الأليف.

خطر على الحيوانات الأليفة

لم تتلق CDC أي تقارير عن إصابة الحيوانات الأليفة أو الحيوانات الأخرى بمرض كورونا COVID-19.


كيفية حماية الحيوانات الأليفة إذا كنت مريضًا

إذا كنت مريضًا بفيرس كوفيد COVID-19 (إما مشتبه به أو مؤكد) ، فيجب عليك تقييد وتقليل الاتصال بالحيوانات الأليفة والحيوانات الأخرى ، تمامًا كما تفعل مع الأشخاص الآخرين. وعلى الرغم من عدم وجود تقارير عن إصابة الحيوانات الأليفة أو الحيوانات الأخرى بمرض COVID-19 ، إلا أنه لا يزال من المستحسن أن يحد الأشخاص المصابون بـ COVID-19 من الاتصال بالحيوانات حتى يتم معرفة المزيد من المعلومات حول الفيروس.حيث يمكن أن يساعد ذلك على ضمان صحة بصحة جيدة لك ولحيواناتك.

عندما يكون الأمر ضروريا فى التواصل مع الحيوانات فى حال كنت مريضا ، اطلب من فرد آخر من أسرتك رعاية حيواناتك أثناء مرضك. وتجنب ملامسة حيوانك الأليف ، بما في ذلك الملاعبة أو التحاضن أو التقبيل أو اللعق ومشاركة الطعام. إذا كان يجب عليك رعاية حيوانك الأليف أو التواجد حول الحيوانات أثناء مرضك ، فغسل يديك قبل وبعد التفاعل معها..

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي