الخميس، 14 ديسمبر 2017

دواء كلينبوتيرول Clenbuterol دواعى استعمال - الجرعات - الأثار الجانبية


دواء كلينبوتيرول Clenbuterol دواعى استعمال - الجرعات - الأثار الجانبية

كلينبوتيرول هو مادة كيميائية مثل الستيرويد التي وضعت في البداية لعلاج الربو في الخيول، والعمل عن طريق الاسترخاء في الشعب الهوائية في الرئتين للحيوانات.

الدواء على حد سواء عبارة عن مزيل للأحتقان و موسع للشعب الهوائية. يخفف احتقان الدم لخفض ضغط الدم بينما توسع الشعب الهوائية الأوعية التي تحمل الأكسجين، وبالتالي فإن حجم الأكسجين في الدم يزيد.

في بعض البلدان الأوروبية وأمريكا اللاتينية، يتم اعتماد كلينبوتيرول كعقاقير الربو للبشر أيضا. ولكن، في الولايات المتحدة، هو مادة محظورة لهذا الغرض.


في الولايات المتحدة في الماضي، استخدمت كلينبوتيرول في تربية الحيوانات وكذلك من قبل الأطباء البيطريين. في عام 1991، وجدت مصلحة سلامة الأغذية والتفتيش الأمريكية على أنها تغذية للماشية، وبالتالي فإن الحيوانات اكتسبت المزيد من العضلات وأقل من الدهون. ولكن، مرة أخرى، في كثير من البلدان، كلينبوتيرول غير قانوني للاستخدام الحيوان.

هذا الدواء هو الآن مثيرة للجدل بسبب استخدامه في كمال الأجسام وبرامج فقدان الوزن.

في هذه المقالة، ونحن نلقي نظرة على كيفية عمل كلينبوتيرول، عندما يتم استخدامه، وما هي المخاطر بالنسبة للأشخاص الذين يأخذون ذلك.

ماذا يفعل كلينبوتيرول؟

كان المقصود من علاج كلينبوتيرول أصلا لعلاج الربو، ولكن اكتسب شعبية مثيرة للجدل للمساعدة في فقدان الوزن وكمال الاجسام.
دواء كلينبوتيرول يحفز كل من القلب والجهاز العصبي المركزي. له تأثير مماثل على الجسم كما الأدرينالين والأمفيتامينات.

بل هو أيضا بيتا 2-ناهض، وهو عكس حاصرات بيتا. في حين أن حاصرات بيتا سوف يقلل من إنتاج ادرينالين و نورادرينالين، كلينبوتيرول يزيد من ذلك.

وسوف تؤدي هذه الزيادة إلى مجموعة متنوعة من الآثار، مثل:

- حرق الدهون بسرعة
- الاهتياجية
- الهلع
- زيادة الطاقة
- تصميم أكبر

لماذا يستخدم كلينبوتيرول؟
كان استخدام كلينبوتيرول الأولي بمثابة دواء الربو. ومع ذلك، كمال الاجسام، والرياضيين الأداء، وأولئك الذين يريدون انقاص وزنهم تستخدم الآن المخدرات.

كلينبوتيرول يمكن استخدامها كوسيلة لانقاص الوزن لأنه يمكن أن يزيد من التمثيل الغذائي للشخص. وكذلك الحد من الدهون في الجسم والوزن، كما أنه يسمح للمستخدم للحفاظ على كل من كتلة العضلات وقوة الجسم في نفس الوقت.

أصبح كلينبوتيرول المعروف باسم النظام الغذائي العالمى للمشاهير بمثابة سرية بسبب استخدامه الظاهر من قبل المشاهير والرياضيين الشهيرة.

وجدت دراسة واحدة تستعرض البيانات من مركزين سموم إقليميين في الولايات المتحدة أنه في 11 حالة من بين 13 حالة من الأشخاص الذين يتناولون كلينبوتيرول، كان قد استخدم لأسباب فقدان الوزن أو كجزء من نظام كمال الاجسام.

وقد حظرت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات استخدام كلينبوتيرول في جميع الأوقات، سواء داخل وخارج المنافسة

جرعات:

يمكن أن تؤخذ كلينبوتيرول في شكل حبوب منع الحمل، أو حقنها. كلا الطريقتين لها مخاطر محددة.
بالنسبة للرياضيين وكمال الاجسام يتم أخذ كلينبوتيرول غالبا فى خلال دورة من البرنامج الذي يشمل على فترات.

مثل هذا البرنامج يمكن أن يعني أخذ 2 أيام مع دواء كلينبوتيرول و 2 أيام فري، أو ربما في الأسبوع تناول الدواء تليها أسبوع لا شيء.

الجرعة يمكن أن تختلف، اعتمادا على العوامل التي تشمل الجنس والتسامح، ويمكن أن يؤخذ عن طريق الفم أو الحقن.

كلا الطريقتين لها مخاطر. الحقن يمكن أن يسبب ندبات أو فقاعات الهواء لتشكيل في الدم، في حين أن الأقراص يمكن أن تؤثر على الكبد.

عندما تستخدم في أوروبا وأمريكا اللاتينية لفتح الشعب الهوائية في حالات الربو، الجرعة الموصى بها هي 0.02-0.04 ملليغرام (ملغ) يوميا

المخاطر والآثار الجانبية
دواء كلينبوتيرول محظور في العديد من البلدان، وأصبح من المثير للجدل لذلك هو أن العديد من الآثار الجانبية ترتبط معها.

- القلق
- اهتزاز
- الصداع
- التعرق غير طبيعي
- رفع درجة حرارة الجسم
- كلينبوتيرول يمكن أن يكون لها أيضا آثار سلبية على القلب، مثل خفقان القلب، الرجفان الأذيني أو عدم انتظام ضربات القلب في كثير من الأحيان وسرعتة، ومشاكل مع ضغط الدم.

زيادة معدل ضربات القلب ويتمدد بسرعة فى حال أخذ المخدرات حيث يمكن أن يؤدي إلى ما يعرف باسم تضخم القلب. حيث ينمو القلب إلى الحجم الغير طبيعي، والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى نوبة قلبية والموت في نهاية المطاف.

أيضا، كلينبوتيرول يحتوي على الدوبامين، والذي يعرف باسم هرمون المكافأة. الدوبامين يرتبط ارتباطا وثيقا بالإدمان. على هذا النحو، يمكن كلينبوتيرول أن يكون الادمان نتيجة طبيعية.

في العديد من البلدان، يتم حظر كلينبوتيرول من استخدامها في الحيوانات التي سيتم استهلاكها من قبل البشر

في عام 1994، تم نقل 140 شخصا في إسبانيا إلى المستشفى بعد تناول اللحوم الملوثة بواسطة كلينبوتيرول. وبالمثل، في عام 2006، تم تسمم 336 شخصا في الصين بعد تناول لحم الخنزير التي تحتوي عليه هذة المادة.

كلينبوتيرول يمكن أن تقلل من كمية البوتاسيوم التي تحدث بشكل طبيعي في الجسم. وبالتالي، فإن أولئك الذين يتناولونة كدواء غالبا ما يأكلون أيضا كمية متزايدة من الموز لتحل محل البوتاسيوم.

فى الرياضيين غالبا ما تصاحب أخذ كلينبوتيرول جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي مرتفع في البروتين، معتدلة في الكربوهيدرات، وانخفاض في الدهون

فى البحث الحالي

أولئك الذين يستخدمون كلينبوتيرول باستمرار قد تواجه الآثار الجانبية، مثل خفقان القلب، والتقيؤ، وآلام في الصدر.
كانت هناك زيادة في استخدام كلينبوتيرول كدواء لأغراض كمال الأجسام وفقدان الوزن، مع الناس الحصول عليها عبر الإنترنت.

ولكن بسبب المخاطر الخفية المرتبطة كلينبوتيرول، يمكن أن تكون هناك مخاطر خطيرة بالنسبة لأولئك الذين يأخذونة بانتظام.

ذكرت إدارة طب الطوارئ في نيوتن، ما، حالتين من الناس جلبت للعلاج بسبب استخدام كلينبوتيرول

وكان الرجال من كمال الاجسام، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 22 عاما، لديهم آثار خفقان القلب والغثيان والقيء وآلام في الصدر بعد وقت قصير من اتخاذ كلينبوتيرول.

ووجدت كلية فى بكين الصين الطبية ،أن الجرعات المنخفضة من كلينبوتيرول كان الحد الأدنى من الآثار الجانبية عند اختباره على الأرانب. آثار كبيرة على معدلات ضربات القلب للحيوانات، ويمكن أن تؤدي الجرعات العالية إلى الموت

الآثار التي يترتب عليها تناول هذا الدواء كلينبوتيرول يمكن أن تكون على القلب والعضلات وتعتمد على مدى ارتفاع جرعة شخص ما قد اتخذت وإلى متى. تزيد المخاطر مع الجرعة والمدة.

أولئك الذين يتناولون جرعات عالية يمكن أن تواجه الآثار الجانبية على المدى الطويل بسرعة، مثل انخفاض في حجم ووزن وقوة ونشاط القلب.

كلينبوتيرول غير قانوني للاستهلاك البشري في الولايات المتحدة لسبب وجيه، وأي شخص يشتري المخدرات على الانترنت يجب أن يكون حذرا للغاية.

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي