الجمعة، 15 يونيو 2018

دواعي استعمال فافرين Faverin الآثار الجانبية . الجرعات

دواعي استعمال فافرين Faverin الآثار الجانبية . الجرعات. لعلاج الاكتئاب عند البالغين ( اضطراب الوسواس القهري )

فافرين - أدوية ويعرف علمياً باسم (فلوفكسمين Fluvoxamine)  

لماذا يستخدم Faverin Tablets ( استعمالات)

ينتمي FAVERIN لعائلة من الأدوية تعرف باسم مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs). يتم استخدامه لعلاج الاكتئاب عند البالغين وحالة تعرف باسم "اضطراب الوسواس القهري" (OCD) عند البالغين والأطفال بعمر ثماني سنوات أو أكثر. ويعتقد أن كلتا الحالتين ناتجة عن عدم توازن كيميائي في أجزاء من الدماغ. FAVERIN فيصحح هذا الخلل الكيميائي وقد يساعد في تخفيف أعراض الاكتئاب والوسواس القهري.

الاكتئاب هى حالة دائمة / أو هى "الحالة المزاجية المنخفضة" التى تحدث لدى الجميع من وقت لآخر بسبب ضغوط الحياة اليومية.

والاكتئاب ناجم عن عدم التوازن الكيميائي في الدماغ حيث يمكن أن يؤثر على جسمك بالكامل ويمكن أن يسبب أعراضًا جسدية وعاطفية مثل الشعور بالضعف في الروح ، وفقدان الاهتمام في الأنشطة ، وعدم القدرة على الاستمتاع بالحياة ، وضعف الشهية أو الإفراط في الأكل ، واضطراب النوم ، والاستيقاظ غالبًا في وقت مبكر ، وفقدان الدافع الجنسي ، ونقص الطاقة والشعور بالذنب من دون سبب.

ويمكن للأشخاص المصابين بالوسواس القهري أن يكون لديهم نوعين من الأعراض - الهواجس والالتهابات. والهواجس الغير مرغوب فيها هى الأفكار أو المشاعر المتكررة ، والتي لا تزال مستمرة. الإكراهات وهي الحاجة إلى تكرار الأعمال مرارًا وتكرارًا. يمكن أن تختلف أعراض الوسواس القهري من مريض لآخر. استشر طبيبك إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات.

تمت الموافقة على FAVERIN للاستخدامات المذكورة أعلاه. ومع ذلك ، قد يصف لك الطبيب هذا الدواء لاستخدام آخر. إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات ، فاطلب من طبيبك.

لا يُنصح باستخدامه في الأطفال والمراهقين (الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا) لعلاج الاكتئاب ، نظرًا لعدم فعالية فافرين في هذه الفئة العمرية.

لا يوصى باستخدامه للأطفال (الذين تقل أعمارهم عن 8 سنوات) لعلاج اضطراب الوسواس القهري ، حيث لم يتم التأكد من سلامة وفعالية FAVERIN في هذه الفئة العمرية.

هذا الدواء متوفر فقط بوصفة الطبيب.

لا تستخدم هذا الدواء فى حالات:

لا تأخذ FAVERIN إذا كان لديك حساسية من fluvoxamine أو أي من المكونات المذكورة في نهاية هذه النشرة.

لا تتناوله إذا كنت تتناول دواء آخر مضاد للاكتئاب يدعى مثبط أوكسيداز مونوامين لا رجعة فيه (MAOI) أو كنت تتناوله خلال الـ 14 يومًا الماضية. ومن أمثلة هذه الأدوية NARDIL ™ (phenelzine) و PARNATE ™ (tranylcypromine).

حيث قد يسبب تناول FAVERIN مع MAOI تفاعلًا خطيرًا مع زيادة مفاجئة في درجة حرارة الجسم وارتفاع ضغط الدم الشديد والتشنجات الشديدة.

إذا كنت قد أخذت "مثبط أوكسيديز أحادي الأمين للعكس" مثل AURORIX ™ (موكلوبيميد) ، فمن الصحيح أن تبدأ بتناول FAVERIN في اليوم التالي. لا تأخذ FAVERIN في نفس الوقت الذي تأخذ فيه AURORIX ™ ، وتتبع دائمًا تعليمات طبيبك بعناية.

لا تأخذها إذا كنت تتناول دواء يسمى PREPULSID ™ (cisapride).

لا يتناول هذا الدواء للمرآة الحامل. حيث لم تثبت سلامة FAVERIN في الحمل وغير مؤكدة.

لا تأخذى FAVERIN إذا كنتى فى مرحلة الرضاعة الطبيعية. وهو مثل العديد من الأدوية الأخرى ، يمكن أن ينتقل إلى حليب الثدي وقد يؤثر على طفلك.

لا تأخذها إذا كانت العبوة ممزقة أو تظهر عليها علامات العبث أو إذا كانت الأقراص لا تبدو صحيحة.

لا تأخذه في حالة مرور تاريخ انتهاء الصلاحية (EXP) المطبوع على العبوة. وإذا كنت تأخذ هذا الدواء بعد مرور تاريخ انتهاء الصلاحية ، فقد لا يعمل كذلك.

قبل البدأ عليك إخبار طبيبك

قبل أن تبدأ في أخذه يجب عليك إخبار طبيبك إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أي أدوية أو أغذية أو أصباغ أو مواد حافظة أخرى.

أخبر طبيبك إذا كان لديك ، أو لديك أي مشاكل صحية أخرى أو حالات طبية ، بما في ذلك:

  • - اضطراب ثنائي القطب أو الهوس
  • - أي مرض عقلي آخر
  • - مشاكل في الكبد
  • - مشاكل في الكلى
  • - الصرع أو الاضطرابات المتشنجة
  • - تاريخ من اضطرابات النزيف
  • - داء السكري
  • - الجلوكوما ، حالة العين.
  • - أخبرى طبيبك إذا كنتى حاملاً أو تنوين الحمل. وسوف يناقش الطبيب معكى مخاطر وفوائد تناول الفافرين عند الحمل.
  • - أخبر طبيبك إذا كنت تشرب الكحول. حيث يجب تجنب شرب الكحول أثناء تناول فافرين
  • - تناول أدوية أخرى حيث أن بعض توليفات الأدوية قد تزيد من خطر الآثار الجانبية الخطيرة وقد تكون خطرة على الحياة.
  • - أخبر طبيبك إذا كنت تتناول أي أدوية أخرى ، بما في ذلك الأدوية التي تشتريها دون وصفة طبية من الصيدلية أو السوبر ماركت أو متجر الأطعمة الصحية.

بعض الأدوية قد تتداخل مع FAVERIN. وتشمل هذه:

- الأدوية الأخرى لعلاج الاكتئاب تسمى مثبطات مونوامين أوكسيديز (MAOIs) ، مثل موكلوبميد وسيليجيلين. أخذ الفافرين خلال 14 يومًا من توقف MAOI قد يسبب تفاعلًا خطيرًا مع زيادة مفاجئة في درجة حرارة الجسم وارتفاع ضغط الدم الشديد والتشنجات

- الأدوية المستخدمة لعلاج الاكتئاب أو اضطراب الوسواس القهري أو اضطرابات القلق أو اضطرابات المزاج أو الاضطرابات الذهنية الأخرى مثل سيرترالين والأميتريبتيلين والكلوميبرامين والميميبرامين والكلوزابين وال olanzapine والكيتيابين والليثيوم والهالوبيريدول

- الأدوية المستخدمة لإدارة الألم القوية مثل الترامادول

- الأدوية البنزوديازيبين مثل ألبرازولام ، تريازولام ، ميدازولام وديازيبام

- الأدوية المستخدمة فى مضادات الالتهاب غير الستيروئيد المستخدمة لتخفيف الألم والتورم والالتهاب بما في ذلك التهاب المفاصل مثل ايبوبروفين وديكلوفيناك

- الأدوية المستخدمة للمساعدة في السيطرة على الصرع مثل كاربامازيبين أو الفينيتوين

- دواء يستخدم لعلاج الصداع النصفي مثل سوماتريبتان ، زولميتريبتان أو eletriptan

- الأدوية المستخدمة للمساعدة في وقف تجلط الدم مثل الوارفارين والأسبرين أو كلوبيدوجريل

- cisapride ، دواء يستخدم لعلاج مرض الجزر المعدي المريئي

- تيزانيدين ، وهو دواء يستخدم كمرزق للعضلات

- ramelteon ، دواء يستخدم لعلاج الأرق

- terfenadine و astemizole ، الأدوية المستخدمة لعلاج أعراض الحساسية

- فينترمين ، وهو دواء يستخدم لمساعدة فقدان الوزن

- الثيوفيلين ، دواء يستخدم لعلاج حالات التنفس مثل الربو

- ciclosporin ، دواء يستخدم في كبت المناعة

- الميثادون ، دواء يستخدم لإزالة السموم الأفيونية

- أي من ادوية العلاجات العشبية التي تشمل نبتة سانت جون أو تريبتوفان

.. إذا لم تخبر طبيبك أو الصيدلي عن أي مما سبق ، أخبرهم قبل البدء في أخذ FAVERIN. فقد تتأثر هذه الأدوية بالدواء أو قد تؤثر على مدى نجاحها. وقد تحتاج إلى تناول كميات مختلفة من الدواء أو قد تحتاج إلى تناول أدوية مختلفة.

دواعي استعمال فافرين Faverin الآثار الجانبية . الجرعات

جرعات دواء فافرين Faverin

البالغون: عادةً ما يخبرك طبيبك ببدء تناول جرعة 50 ملغ كل يوم ، ولكن ربما يضبط عدد الأقراص أو قوة الألواح التي تتناولها حتى يصبح الدواء فعّالاً.

الأطفال والمراهقون: الجرعة المعتادة تبدأ بـ 25 مجم يومياً. ومن المحتمل أن يقوم الطبيب بتعديل الجرعة حتى يصبح الدواء فعالا. ولا ينبغي أن تستخدم FAVERIN لعلاج الوسواس القهري لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 8 سنوات من العمر.

لا ينبغي أن يستخدم لعلاج الاكتئاب لدى الأطفال والمراهقين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

قد تواجه بعض الغثيان (الشعور بالمرض) في البداية ، ولكن هذا عادة ما يختفي بعد أول أسبوعين من العلاج. وتأكد من إخبار طبيبك إذا شعرت بالمرض أو لاحظت أي أعراض أخرى أثناء تناولك FAVERIN.

اتبع جميع التعليمات المقدمة لك من قبل الطبيب والصيدلي بعناية. قد تختلف عن المعلومات الواردة في هذه النشرة.

إذا لم تفهم التعليمات الواردة في العلبة ، فاطلب من طبيبك أو الصيدلي المساعدة.

كيف تأخذها: ابتلاع قرص FAVERIN مع كوب كامل من الماء. ولا تمضغ الحبوب.

كم من الوقت يتم تناول الدواء: يعتمد طول فترة العلاج على سرعة تحسّن الأعراض. ومعظم مضادات الاكتئاب تستغرق وقتًا في العمل ، لذا لا تنزعج إذا لم تشعر بالتحسن على الفور. قد تتحسن بعض الأعراض في غضون أسبوع أو أسبوعين ولكن قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 4 أو 6 أسابيع لتشعر بأي تحسن حقيقي. حتى عندما تشعر أنك على ما يرام ، سيكون عليك عادة أن تأخذ FAVERIN لعدة أشهر أو حتى لفترة أطول للتأكد من أن الفوائد ستستمر. واستمر في أخذ أقراصك حتى يطلب منك الطبيب التوقف.

إذا أخبرك طبيبك بالتوقف عن تناول فافرين وإذا كنت تتناول جرعة من قرصين (200 ملغ) أو أكثر في اليوم ، فلا تتوقف عن العلاج فجأة. يجب تقليل الجرعة بواسطة قرص واحد (100 ملغ) كل ثلاثة أيام.

لا تتوقف عن استخدامه إلا إذا أخبرك الطبيب بذلك - حتى إذا كنت تشعر بتحسن.

من حين لآخر قد تشمل أعراض الاكتئاب أو غيرها من الأمراض النفسية أفكار إيذاء نفسك أو الانتحار. من الممكن أن تستمر هذه الأعراض أو تزيد حتى يصبح التأثير الكامل المضاد للاكتئاب للدواء واضحًا (بمعنى واحد إلى شهرين).

يجب أن تشاهد أنت أو أي شخص قريب منك أو يعتني بك عن هذه الأعراض وتخبر طبيبك على الفور أو تذهب إلى أقرب مستشفى إذا كان لديك أي أفكار أو تجارب مزعجة خلال هذه الفترة الأولية أو في أي وقت آخر.

اتصل بطبيبك أيضًا إذا كنت تواجه أي تدهور في اكتئابك أو أعراض أخرى في أي وقت أثناء العلاج.

نسيان الجرعة

إذا كان الوقت قد حان للجرعة التالية تقريبًا ، فتجاوز الجرعة التي فاتتك وخذ الجرعة التالية عندما تقصدها. خلاف ذلك ، خذها بمجرد أن تتذكر ، ثم عد إلى أخذها كما تفعل عادة. لا تأخذ جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة التي فاتتك. إذا كنت تواجه صعوبة في تذكر تناول الدواء ، اسأل الصيدلي عن بعض التلميحات.

إذا كنت تأخذ الكثير (الجرعة الزائدة)

اتصل فوراً بالطبيب أو بمركز معلومات السموم للحصول على المشورة ، أو اذهب إلى الحوادث والطوارئ في أقرب مستشفى ، إذا كنت تعتقد أنك أو أي شخص آخر قد تناولت الكثير من FAVERIN. افعل هذا حتى لو لم تكن هناك علامات على الانزعاج أو التسمم. انت تحتاج لعناية مستعجلة. أبقي أرقام التلفونات لهذه الأماكن في متناول الأيدي. خذ معك مجموعة من الأجهزة اللوحية إلى الطبيب أو المستشفى.

أكثر الأعراض شيوعًا هي الغثيان (الشعور بالألم) والقيء والإسهال. يمكنك أيضا تجربة النعاس والدوخة ، أو الشعور بالإغماء. إذا لم تكن متأكدًا مما يجب فعله ، فاتصل بطبيبك أو الصيدلي.

دواعي استعمال فافرين Faverin الآثار الجانبية . الجرعات

تعليمات الطبيب: أشياء يجب عليك القيام بها.

- أخبرى طبيبك فوراً إذا أصبحتى حاملاً أثناء أخذ FAVERIN.

- إذا كنت على وشك البدء في أي أدوية جديدة ، أخبر طبيبك أو الصيدلي بأنك تتناول الدواء.

- لا تأخذ أي أدوية أخرى ، سواء كانت تتطلب وصفة طبية أم لا ، دون أن تخبر طبيبك أولاً.

- أخبر جميع الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة الذين يعالجونك بأنك تأخذين FAVERIN.

- أخبر طبيبك إذا ، لأي سبب من الأسباب ، لم تأخذ الدواء الخاص بك بالضبط كما هو مقرر. خلاف ذلك ، قد يعتقد طبيبك أنه لم يكن فعالا وتغيير العلاج الخاص بك دون داع.

- أخبر طبيبك إذا كنت تشعر أن الأجهزة اللوحية لا تساعد حالتك.

- إذا كنت تعالج من الاكتئاب ، فاحرص على مناقشة طبيبك مع أي مشاكل قد تكون لديك وشعورك ، خاصةً أي مشاعر حزن أو انفجارات حادة من الطاقة أو الغضب. سيساعد هذا الطبيب على تحديد أفضل علاج لك.

- تأكد من الاحتفاظ بجميع مواعيدك مع طبيبك حتى يمكن التحقق من تقدمك. قد يرغب الطبيب في إجراء بعض اختبارات الدم والتحقق من ضغط الدم وضغط الدم من وقت لآخر. هذا يساعد على منع الآثار الجانبية غير المرغوب فيها.

- من المحتمل أن يفكر الأشخاص الذين يتناولون FAVERIN في قتل أنفسهم أو يحاولون فعلًا ذلك ، خاصةً عندما يبدأ FAVERIN لأول مرة أو يتم تغيير الجرعة. أخبر طبيبك فوراً إذا كان لديك أفكار حول قتل نفسك أو إذا كنت قريب أو مهتم بشخص يستخدم الدواء الذي يتحدث عن أو يظهر علامات قتل نفسه.

- يجب أن تؤخذ جميع حالات الانتحار أو العنف مأخذ الجد.

- في بعض الأحيان ، قد تشمل أعراض الاكتئاب أفكار الانتحار أو إيذاء النفس. ومن الممكن أن تستمر هذه الأعراض أو تزداد سوءًا خلال أول شهر إلى شهرين من تناول الفافرين حتى يبدأ الدواء في العمل تمامًا. ومن المرجح أن يحدث هذا إذا كنت من البالغين الشباب ، أي من عمر 18 إلى 24 سنة ، ولم تستخدم الأدوية المضادة للاكتئاب من قبل.

إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه أو تهتم به يوضح أي من العلامات التحذيرية التالية للسلوك المرتبط بالانتحار أثناء تناول FAVERIN ، اتصل بالطبيب على الفور ، أو حتى انتقل إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج:

  • - أفكار أو حديث عن الموت أو الانتحار
  • - الأفكار أو الحديث عن إيذاء النفس أو الأذى للآخرين
  • - أي محاولات أخيرة للانتحار أو إيذاء الذات
  • - زيادة في السلوك العدواني ، والتهيج أو التحريض
  • - تفاقم الاكتئاب.

أشياء لا يجب عليك فعلها

لا تتوقف عن تناول FAVERIN أو خفض الجرعة ، دون التحقق أولاً من طبيبك. لا تدع نفسك يتغاضى عن الدواء خلال عطلة نهاية الأسبوع أو في أيام العطلات. حيث التوقف فجأة قد يسبب FAVERIN الصداع والغثيان والدوخة ومشاعر القلق.

لا تعطي هذا الدواء لأي شخص آخر ، حتى لو كانت أعراضه مشابهة لك أو إذا كان لديهم نفس الحالة.

لا تستخدم FAVERIN لمعالجة أي شكاوى أخرى ما لم يخبرك طبيبك بذلك.

أشياء يجب أن تكون حذر فيها 

كن حذرا في القيادة أو تشغيل الآلات حتى يؤثر FAVERIN عليك. وقد يسبب النعاس أو الدوخة أو النعاس لدى بعض الأشخاص ويؤثر على اليقظة.

على الرغم من أن تناول كميات معتدلة من الكحول من غير المحتمل أن يؤثر على استجابتك للدواء ، فقد يقترح عليك الطبيب تجنب تناول الكحول أثناء علاجك للاكتئاب.

إذا كنت تشرب كميات كبيرة من المشروبات المحتوية على الكافيين (مثل القهوة والشاي) ، قلل من تناولك لهذه المشروبات أثناء تناولك لفيفرين. وقد يؤدي تناول كميات كبيرة من الكافيين أثناء تناول الدواء إلى زيادة كمية الكافيين في جسمك ، مما يتسبب في حدوث رعاش (اهتزاز) ، وخفقان (سرعة الحرارة أو عدم انتظام ضربات القلب) ، والغثيان (الشعور بالغثيان) ، والأرق (مشكلة أو عدم القدرة على النوم) أو عدم الراحة. .

قد يصبح الأشخاص المسنون مرتبكين عند أخذ FAVERIN. ويجب أن تكون العائلات ومقدمو الرعاية على علم بذلك. من الممكن أن يحتاج عناية خاصة.

بعد التوقف عن تناول الفافرين ، يجب أن تكون حذراً لمدة أسبوع أو أسبوعين لأن بعض الأدوية ستظل في مجرى الدم.

آثار جانبية

أخبر طبيبك أو الصيدلي الخاص بك في أقرب وقت ممكن إذا كنت لا تشعر بشكل جيد بينما كنت تأخذ FAVERIN.

ومثل الأدوية الأخرى ، يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية. إذا حدثت ، فمن المرجح أن يكون معظمها طفيفًا ومؤقتًا. ومع ذلك، قد يكون بعض خطيرة وتحتاج إلى عناية طبية. اطلب من طبيبك أو الصيدلي أي أسئلة قد تكون لديكم. وأخبر طبيبك إذا لاحظت أيًا مما يلي وهم يقلقونك:

  • - الغثيان والقيء وآلام المعدة والإمساك والإسهال وحرق القلب وفقدان الشهية وجفاف الفم
  • - النعاس ، صعوبة في النوم ، والدوخة ، والعصبية ، والشعور بالقلق ، والصداع
  • - ضعف العضلات وآلام العضلات والدبابيس والإبر
  • - طعم غير طبيعي
  • - أسرع ضربات القلب ، والتعرق
  • - زيادة الوزن ، وفقدان الوزن
  • - التململ ، سرعة ، تأرجح الساقين أثناء الجلوس ، هزاز من القدم إلى القدم.

الآثار الجانبية الأخرى التي لوحظت أكثر في الأطفال هي: أفكار غير طبيعية أو سلوك ، سعال ، تغيرات في الحيض ، نزيف الأنف ، زيادة الأرق ، عدوى والتهاب الجيوب الأنفية.

اتصل بالطبيب على الفور ، أو اذهب إلى الحوادث والطوارئ في أقرب مستشفى في حالة حدوث أي من الحالات التالية: تورم الأطراف أو الوجه أو العينين أو داخل الأنف أو الفم أو الحلق أو ضيق التنفس أو صعوبة التنفس أو البلع ، أفكار الانتحار أو محاولة الانتحار أو الأذى الذاتي. هذه هي الآثار الجانبية الخطيرة للغاية ويمكن أن تشير إلى رد فعل تحسسي خطير. هذه الآثار الجانبية نادرة.

الآثار الجانبية الأخرى غير المذكورة أعلاه قد تحدث أيضًا في بعض المرضى. أخبر طبيبك إذا لاحظت أي شيء آخر يجعلك تشعر بتوعك. اسأل طبيبك أو الصيدلي إذا لم تفهم أي شيء في هذه القائمة. لا تنزعج من هذه القائمة من الآثار الجانبية المحتملة. قد لا تواجه أي منها.

بعد استخدام FAVERIN - معلومات هامة

تخزين: احتفظ بأجهزتك اللوحية ( الاقراص ) في حاويتها ( علبتها ) حتى يحين وقت أخذها. إذا أخرجت الأجهزة اللوحية من الحاوية الخاصة بهم ، فقد لا تبقى كذلك.

إبقاء FAVERIN في مكان بارد وجاف حيث يبقى أقل من 25 درجة مئوية. لا تخزنها ، أو أي دواء آخر ، في الحمام أو بالقرب من الحوض. لا تتركها في السيارة أو على سيلز النافذة. الحرارة والرطوبة يمكن أن تدمر بعض الأدوية.

احتفظ بهذا الدواء حيث لا يستطيع الأطفال الصغار الوصول إليه. تعتبر الخزانة المقفلة التي لا يقل ارتفاعها عن متر ونصف فوق سطح الأرض مكانًا جيدًا لتخزين الأدوية.

تصرف: إذا أخبرك طبيبك بالتوقف عن تناول FAVERIN ، أو إذا مرت الأجهزة اللوحية على تاريخ انتهاء صلاحيتها ، اسأل الصيدلي عما يجب أن تفعله مع أي أقراص متبقية.


وصف المنتج

ما يبدو عليه عبارة عن أقراص FAVERIN 50 ملغ هي أقراص بيضاء مستديرة ، ثنائية التحدب ذات علامة "291" على جانب واحد ، وبخط في الوسط ، مما يجعل من السهل كسر نصفها إذا لزم الأمر. حزم من 10 أو 30 حبة.

أقراص FAVERIN 100 mg هي أقراص بيضاء وبيضاوية الشكل ذات علامة "313" على جانب واحد ، وبخط من خلال الوسط ، مما يسهل كسر نصفها إذا لزم الأمر. حزم من 10 أو 30 قرصًا.

مكونات: كل FAVERIN اللوحي يحتوي على 50 ملغ أو 100 ملغ من العنصر النشط فلوفوكسامين ماليات. يحتوي الجهاز اللوحي أيضًا على مانيتول ، نشا ذرة ، نشا بطاطا مقدما ، صوديوم فبريتات صوديوم ، سيليكات غرواني لا مائي ، هيدروكسي بروبيلين ، بروبيلين جليكول ، التلك وثاني أكسيد التيتانيوم.

لا يحتوي FAVERIN على اللاكتوز أو السكروز أو الغلوتين أو التارتازين أو أي أصباغ آزو أخرى.

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي