الجمعة، 21 سبتمبر 2018

دواعى استعمال رزبريدال Risporidal الجرعات . الاعراض الجانبية

دواعى استعمال رزبريدال Risporidal الجرعات . الاعراض الجانبية

رزبريدال - أقراص | Risporidal Tablets 

ما هي استخدامات Risporidal؟

Risperdal 2 MG Tablet ينتمي إلى مجموعة الأدوية المعروفة باسم مضادات الذهان غير التقليدية ، وتستخدم في علاج الاضطرابات الذهانية. وهذا الدواء يمكن أن يعالج الفصام والاكتئاب الهوسي ، كلاهما أعراض الاضطراب الثنائي القطب. كما يستخدم لعلاج أعراض التهيج لدى الأطفال الذين يعانون من مرض التوحد.

يساعد Risperdal 2 MG Tablet في استعادة توازن الناقلات العصبية (الرسل الكيميائي) في الدماغ ، والذي يمكن أن يقلل في النهاية من الأعراض المرتبطة بالاضطرابات الذهانية. يمكنك تناول هذا الدواء على شكل أقراص ، أو أقراص متحللة أو محلول. ويمكن أن يكون جزءًا من العلاج المركب ، بمعنى أنه سيكون عليك تناوله مع أدوية أخرى لعلاجك.

سيتم تحديد الجرعة من Risperdal 2 MG Tablet من قبل طبيبك وتأكد من اتباع تعليماته / تعليماتها. ويمكنك تناول هذا الدواء مع الطعام أو بدونه. إذا كنت تتناول قرصًا شبيهًا بالفم ، فعليك أن تذوب بشكل صحيح في فمك وبدلاً من مضغه. يمكنك تناوله بالماء الذي سيساعدك على بلع القرص المذاب. في حال كنت تواجه ذلك في شكل سائل ، تأكد من قياس المبلغ الصحيح.

في حالة الجرعة المنسية ، تخطيها إذا كنت بالقرب من الجرعة التالية. ولا تأخذ جرعتين في وقت واحد ، حيث يمكن أن تتسبب جرعة زائدة من Risperdal 2 MG Tablet في سرعة دقات القلب والنعاس الشديد والحركات المضطربة لعضلات الوجه.

ما هي آثار Risperdal 2 MG Tablet الجانبية؟

بالإضافة إلى التأثير المقصود ، قد يسبب Risperdal 2 MG Tablet بعض التأثيرات غير المرغوب فيها أيضًا. في مثل هذه الحالات ، يجب عليك التماس العناية الطبية على الفور. وهذه ليست قائمة شاملة من الآثار الجانبية. يرجى إبلاغ الطبيب إذا كنت تواجه أي رد فعل سلبي على الدواء.

-  صداع معتدل مشترك
-  النعاس المعتدل المشترك
-  التعب الغير عادي والضعف معتدل أقل شيوعا
-  جفاف الفم الصغرى الأقل شيوعا
-  الغثيان أو القيء النادر

الآثار الجانبية لل Risperdal 2 MG Tablet تشمل الصداع ، الترويل ، النعاس ، الغثيان ، وضيق الرأس ، شعور بالأرق أو زيادة الوزن. وعادة ما تختفي هذه الأعراض المعتدلة خلال بضعة أيام ، ولكن في حالة استمرارها ، قد تكون هناك حاجة إلى استشارة الطبيب. ومع ذلك ، قد تكون هناك بعض الآثار الجانبية التي تتطلب عناية طبية فورية:

- حركات غير منضبطة للعضلات في الوجه مثل التحجيم ، وحركة اللسان وضرب الشفاه
- تورم الثدي  في كل من النساء والرجال ، الحيض أو عدم انتظام الدورة الشهرية وتصريف الحلمة
- ارتفاع في درجة الحرارة والتعرق والهزات وعدم انتظام ضربات القلب وشعور باهت
- نزيف غير معتاد من الفم أو الأنف أو المستقيم أو المهبل أو بقع حمراء أو أرجوانية تحت الجلد - وهذا مؤشر على انخفاض مستويات الصفائح الدموية في الدم
- زيادة الشهية والشعور بالعطش في كثير من الأحيان وزيادة كمية التبول والغثيان - جميعها تشير إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم
قسرية (انتصاب مؤلم وممتد للقضيب)

... أثناء تناول الدواء ، يجب تجنب الكحول لأنه قد يؤدي إلى تفاقم آثارك الجانبية. وتحتاج أيضًا إلى توخي الحذر أثناء القيام بالأنشطة التي تتطلب اليقظة في جانبك مثل القيادة. وحاول النهوض ببطء إذا كنت جالسا أو مستلقيا لتجنب السقوط العرضي ، لأنك قد تشعر بالدوار. بصرف النظر عن ذلك ، حافظي على رطوبتك دائمًا بشرب الكثير من السوائل.

متى يتم وصف Risperdal 2 MG رزبريدال؟

 التهاب الأنف التحسسي: يمكن أن يعالج Risperdal رزبريدال بشكل فعال أعراض التهاب الأنف التحسسي وهو سيلان الأنف ، والعينين المائيتين ، والعطس ، إلخ.

 Utricaria: يمكن أن يعالج Risperdal رزبريدال على نحو فعال أعراض Utricaria التي يمكن أن تكون طفح جلدي أحمر وحاك ومطبات مرتفعة على الجلد.

ما هي موانع استخدام Risperdal رزبريدال؟

حساسية:  لا ينصح باستخدام Risperdal 2 MG Tablet إذا كان لديك تاريخ معروف من الحساسية تجاهه.

هام لدواء Risperdal 2 MG Tablet أسئلة شائعة

كم هي مدة التأثير؟ يمكن أن يستمر تأثير هذا الدواء لمدة متوسطة لمدة 24 ساعة.

ما هو بداية العمل؟ يمكن ملاحظة تأثير الذروة لهذا الدواء في غضون ساعة من تناوله عن طريق الفم.

هل هناك أي تحذيرات الحمل؟ لا يعرف هذا الدواء يسبب أي تأثير ضار على الجنين من النساء الحوامل. هناك نقص في الأدلة القاطعة من الدراسات السريرية ، وبالتالي ينبغي النظر في الفوائد والمخاطر قبل استخدامه. استشر طبيبك قبل أخذ هذا الدواء.

هل الدواء يسبب عادة ؟ تم الإبلاغ عن أي اتجاهات تشكيل عادة.

هل هناك أي تحذيرات للرضاعة؟ لا ينصح باستخدام هذا الدواء في النساء اللواتي يرضعن لأن الدواء يمكن أن يسبب آثارًا جانبية على الجنين. استشر طبيبك قبل أخذ هذا الدواء.

ما هي البدائل لـ Risperdal 2 MG Tablet؟

فيما يلي قائمة الأدوية التي لها نفس التركيب والقوة والشكل مثل Risperdal 2 MG Tablet ، وبالتالي يمكن استخدامها كبديل لها.

Risnia 2 MG Tablet

Riscalm 2 MG Tablet

Rispond 2 MG Tablet

Sizomax 2 MG Tablet

Sizodon 2 MG Tablet

ما هي تعليمات الجرعة؟

هل هناك أي تعليمات للجرعة الفائتة؟ خذ الجرعة المفتقدة حالما تتذكر. إذا كان الوقت قد حان تقريبا للجرعة المقررة القادمة ، ثم يمكن تخطي الجرعة المفقودة.

هل هناك أي تعليمات جرعة زائدة؟ اتصل بطبيبك على الفور إذا كان هناك جرعات زائدة. قد تشمل أعراض الجرعة الزائدة الدوخة ، والأرق ، والارتباك. قد يتم البدء في اتخاذ تدابير داعمة مثل غسل المعدة على أساس شدة الأعراض.

ما هي التفاعلات الخاصة بـ Risperdal 2 MG Tablet؟

عندما تأخذ أكثر من دواء واحد ، أو تخلطه مع بعض الأطعمة أو المشروبات ، فأنت عرضة لخطر التفاعل الدوائي.
التفاعل مع المرض

مرض الكبد
معتدل: يجب إعطاء Risperdal 2 MG Tablet بحذر إذا كنت تعاني من خلل في الكبد. استشر طبيبك قبل أخذ هذا الدواء كما قد تكون هناك حاجة إلى تعديلات الجرعة على أساس شدة ضعف.

مرض الكلية
معتدل: يجب إعطاء Risperdal 2 MG Tablet بحذر إذا كنت تعاني من خلل في الكلى. استشر طبيبك قبل أخذ هذا الدواء كما قد تكون هناك حاجة إلى تعديلات الجرعة على أساس شدة ضعف.

التفاعل مع الكحول
الإيثانول - معتدل: لا ينصح استهلاك الكحول أثناء تناول Risperdal 2 MG Tablet. يجب تجنب أي نشاط يتطلب مستوى عال من اليقظة العقلية في مثل هذه الحالات.

التفاعل مع الغذاء

الألبرازولام
معتدل: يجب تجنب أي نشاط يتطلب مستوى عال من اليقظة العقلية بعد تناول هذه الأدوية. لا تتوقف عن استخدام أي دواء دون استشارة الطبيب. يجب أخذ أي دواء يحتوي على تخدير كأثر جانبي بحذر أثناء تناول Risperdal 2 MG Tablet.

مخدر مستخرج من الأفيون
يجب تجنب أي نشاط يتطلب مستوى عال من اليقظة العقلية بعد تناول هذه الأدوية. لا تتوقف عن استخدام أي دواء دون استشارة الطبيب.

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي