الجمعة، 24 أغسطس 2018

دواعى استعمال زولام Zolam الجرعات . الاعراض الجانبية

دواعى استعمال زولام Zolam الجرعات . الاعراض الجانبية

زولام - أقراص | Zolam Tablets 

ما هو زولام؟

يستخدم Zolam 0.5 MG Tablet لعلاج اضطرابات الهلع والقلق ، مثل الخوف الشديد الغير متوقع والتوتر بسبب الإجهاد. ومن المستحسن أن تبدأ مع جرعة صغيرة وزيادة ذلك تدريجيا. ولا تتوقف عن تناول هذا الدواء فجأة لأنه قد يسبب أعراض الانسحاب مثل النوبات ، السلوك العدواني ، عدم وضوح الرؤية ، إلخ.

استخدامات Zolam 0.5 MG Tablet هو يوصف ل؟

- القلق
- اضطراب الهلع

آثار جانبية

- التغييرات في نمط الخطاب
- فقدان التنسيق
- عدم وضوح الرؤية
- ألم البطن
- التبول الصعب أو المؤلم
- ألم في الصدر
- عدم انتظام الدورة الشهرية
- قلة الشهية
- فقدان الوزن
- رؤية مزدوجة
- التعرق المفاجئ
- حامض أو حامض معديّ

قم بمعاينة طبيبك على الفور إذا كان أي من هذه الأعراض تعاني منها بشكل منتظم. وهذه ليست قائمة شاملة من الآثار الجانبية. يرجى إبلاغ الطبيب إذا كنت تواجه أي رد فعل سلبي على الدواء.

الأسئلة الشائعة عن Zolam 0.5 MG Tablet

بداية التأثير: يمكن ملاحظة تأثير الذروة لهذا الدواء خلال ساعة إلى ساعتين للحصول على قرص فوري ، من 1.5 إلى ساعتين للحصول على قرص مفكك ، و 9 ساعات للحصول على قرص ممتد المفعول.

مدة التأثير: يستمر تأثير هذا الدواء لمدة 44 ساعة في المتوسط ​​لمدة قرص فوري و 52 ساعة للقرص الممتد / قرص التفكك الممتد.

آمن مع الكحول؟ لا ينصح استهلاك الكحول مع هذا الدواء لأنه يزيد من خطر اكتئاب الجهاز التنفسي الحاد وضيق التنفس.

هل يسبب آدمان؟ تم الإبلاغ عن تشكيل العادة أو التعود والادمان.

الاستخدام في الحمل؟ لا ينصح بهذا الدواء للاستخدام في النساء الحوامل إلا عند الضرورة القصوى وفقط تحت إشراف الطبيب.

الاستخدام أثناء الرضاعة الطبيعية؟ من المعروف أن هذا الدواء يفرز في حليب الثدي البشري وقد يسبب آثارًا غير مرغوب فيها عند الرضّع. ومن ثم ، لا يوصى باستخدامها في الرضاعة الطبيعية للمرأة.

قائمة بدائل Zolam 0.5 MG Tablet

فيما يلي قائمة الأدوية ، التي لها نفس التركيب والقوة والشكل مثل Zolam 0.5 MG Tablet ، وبالتالي يمكن استخدامها كبديل لها.

- Alprax Mt 0.5 MG Tablet

- Alprazolam 0.5 MG Tablet

- Besquil 0.5 MG Tablet

- Zeftra 0.5 MG Tablet

- Zolax 0.5 MG Tablet

متى لا يستخدم هذا العلاج؟

حساسية: لا ينصح باستخدام هذا الدواء إذا كان لديك حساسية معروفة إلى Zolam 0.5 MG Tablet أو البنزوديازيبينات الأخرى.

مضادات الفطريات آزول: يجب أن تتم الإدارة المشتركة لـ Zolam 0.5 MG Tablet ومضادات الفطريات الآزولي مثل Ketoconazole و Itraconazole بحذر شديد. تزيد مضادات الفطريات Azole من تركيز Zolam 0.5 MG Tablet بزيادة توافرها في الجسم. هذا قد يؤدي إلى آثار جانبية خطيرة.

تعليمات عامة

خذ Zolam 0.5 MG Tablet مع أو بدون طعام. ولا تأخذ جرعات أكبر مما ذكرة لة الطبيب. وعليكاستشارة الطبيب إذا واجهت أي آثار غير مرغوب فيها. ولا تتوقف عن تناول الدواء دون استشارة الطبيب لأنه قد يسبب أعراض انسحاب.

تحذيرات هامة

الحمل - لا ينصح بهذا الدواء للاستخدام في النساء الحوامل إلا عند الضرورة القصوى وفقط تحت إشراف الطبيب.

الرضاعة الطبيعية - من المعروف أن هذا الدواء يفرز في حليب الثدي البشري وقد يتسبب في آثار غير مرغوبة في الرضاعة الطبيعية. ومن ثم ، لا يوصى باستخدامها في الرضاعة الطبيعية للمرأة.

تحذيرات عامة

الاعتماد على المخدرات - Zolam 0.5 MG Tablet لديه ميل إلى التعود ، وخاصة بعد الاستعمال لفترة طويلة أو الجرعات المفرطة. ويجب مراقبة الأفراد الذين لديهم تاريخ من الكحول أو تعاطي المخدرات عن كثب عندما يكونون على Zolam 0.5 MG Tablet. يجب أن يتم سحب جرعة الدواء تدريجيا لتجنب أعراض الانسحاب.

الأعراض المتداخلة - تم الإبلاغ عن أعراض القلق الصباح الباكر لدى المرضى الذين يخضعون لجرعات صيانة من Zolam 0.5 MG Tablet. يمكن أن يكون بسبب تطوير التسامح أو جرعة غير كافية للحفاظ على تركيز الدواء في الجسم. في هذه الحالات ، يمكن تقسيم الجرعة نفسها إلى جرعات متعددة وتدار بشكل أكثر تكرارية.

الميل الانتحاري - قد يؤدي استخدام البنزوديازيبينات في حالات الاكتئاب إلى زيادة خطر الانتحار. لذلك ، ينبغي استخدام هذا الدواء بحذر ويجب أن يكون حجم الوصفة الطبية محدودة في المرضى الذين يعانون من الاكتئاب أو الميول الانتحارية.

العمر أقل من 18 عامًا - لا يوصى باستخدام Zolam 0.5 MG Tablet للأفراد الأقل من 18 عامًا.

كبار السن - يجب استخدام هذا الدواء بحذر شديد لدى الأفراد الذين يبلغون من العمر 60 عامًا أو أكثر بسبب زيادة خطر التخدير وضعف العضلات.

اختلال وظائف الكلى والكبد - يجب استخدام هذا الدواء بحذر عند الأفراد الذين يعانون من ضعف وظائف الكلى ووظائف الكبد.

تفاصيل أخرى

يمكن تناوله مع أو بدون طعام ، وفقًا لما هو موصى به من قبل الطبيب
يسبب النعاس

كيف يعمل

يرتبط هذا الدواء بقنوات الكلوريد ويسهل تدفق أيونات الكلوريد ، وبالتالي يسبب فرط الاستقطاب واستقرار الغشاء العصبي ، مما يمنع المزيد من الإثارة للخلية.

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي